أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / سفير العراق في واشنطن يؤكد التوجه لدول اخرى غير الولايات المتحدة للحصول على السلاح للتصدي للارهابيين

سفير العراق في واشنطن يؤكد التوجه لدول اخرى غير الولايات المتحدة للحصول على السلاح للتصدي للارهابيين

فيما وصف مساعد وزير الخارجيةالايراني حسين عبد اللهيان ، بان مايحدث في العراق هو ” اوكرانيا ثانية تقف الولايات المتحدة خلفه ، كشف السفير العراقي لدى واشنطن لقمان الفيلي إن بلاده توجهت الى “دول أخرى” لطلب الدعم العسكري لمواجهة خطر الارهابيين في البلاد لأن “بغداد لا يمكنها انتظار المزيد من الوقت، لتلقي مساعدة إضافية من الولايات المتحدة”.

ورجح السفير العراقي في كلمة بمؤسسة “كارنيغي” بواشنطن الثلاثاء أن يقبل العراق مزيدا من المساعدات من إيران لمواجهة تهديد داعش الارهابي، الذي يسيطر على عدة مناطق في العراق.
ودعا الفيلي، الولايات المتحدة إلى توجيه ضربات جوية ضد ارهابيي داعش كخطوة “حاسمة” ضدهم.
وحذر السفير قائلا “إن الوقت لا يعمل لصالحنا وإن التأخير لن يخدم إلا الإرهابيين”.
في غضون ذلك، نفى مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اعتزام طهران إرسال قوات إلى العراق، لكنه قال إن إيران قد تزود بغداد بأسلحة إذا طلب منها ذلك.
وأضاف المسؤول الإيراني خلال زيارة لموسكو أن “الأحداث في العراق تسير وفقا لخطة وضعتها الولايات المتحدة لتحويل البلاد إلى أوكرانيا ثانية”، وفق تعبيره.
وكان السفير العراقي لدى الولايات المتحدة لقمان الفيلي ناشد الكونغرس، تفهم الوضع الراهن في العراق والإسراع في تقديم الدعم اللازم، بعيدا عن الإجراءات الروتينية التي قد تؤخر وصول هذه المساعدات.
وقال الفيلي في تصريح لـ”راديو سوا”، إن حاجة العراق للمساعدة حاجة ضرورية وإن الوضع في العراق لا يتحمل طبيعة الإجراءات الأميركية المتمثلة بالموافقات وغيرها.
وأضاف أن العراقيين ينتظرون الدعم من الولايات المتحدة للتعاطي مع واقع الحال في العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استخبارات الحشد اشعبي تفكك خلية ارهابية كانت تستعد لتنفيد عملية ارهابية في الموصل

أحبطت قوات الحشد الشعبي، مخططاً إرهابياً لاستهداف مدينة الموصل ٫ وتمكنت اجهزتها الاستخباراتية من تفكيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *