أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / قيادي ايراني كبير يدعو الشعب الايراني للاستعداد لخوض حرب جديدة لكربلاء ثانية وعاشوراء اخرى في سوريا والعراق

قيادي ايراني كبير يدعو الشعب الايراني للاستعداد لخوض حرب جديدة لكربلاء ثانية وعاشوراء اخرى في سوريا والعراق

دعا قيادي ايراني كبير، الشعب الايراني الى الاستعداد لـ”عاشوراء جديدة ” و “كربلاء جديدة” في سوريا والعراق، فيما أكد أن “القوافل” تستعد للتحرك عند انطلاق “صفارات الإنذار”.

وقال محسن رضائي ،أمين عام مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران، في كلمة ألقاها أمام حشد من الإيرانيين خلال زيارة أجراها الى إقليم أذربيجان شمال غربي إيران “كونوا مستعدين، هناك عاشوراء آخرى وكربلاء جديدة في الأفق، ألا ترون رؤوس مسلم بن عقيل وأصحابه على أسنة الرماح في سوريا والعراق؟”.
وتابع “يا اخوتي كونوا على استعداد لما يبدو أنها كربلاء جديدة، القوافل تستعد للتحرك عند انطلاق صفارات الإنذار”، مشيرا الى أن “حكام الكيا الاسرائيلي الذين يريدون السيطرة على العالم الإسلامي قد باشروا حربهم هذه المرة”.
وتساءل رضائي “هل يمكن لي ولكم أن نقف ونتفرج على هذه الجرائم؟ لا بد من فعل شيء ما، وإذا ما أصدر قائدنا الأمر بالتحرك فيجب أن تكونوا على استعداد”.
وكان مساعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري أكد، في (29 حزيران 2014)، أن ايران مستعدة لمساعدة العراق في قتال “داعش” بنفس الأساليب التي تستخدمها ضد مقاتلي المعارضة في سوريا.
واعلن الزعماء الإيرانيون اكثر من مرة”إنهم سيساعدون الشعب العراقي والحكومة في الدفاع عن المقدسات الشيعية في العراق إذا لزم الأمر لكنهم ” وأوضحوا أن العراقيين قادرون على فعل ذلك بأنفسهم.
هذا واعلن مساعد وزير الخارجية الايراني عبد اللهيان ان ايران مستعدة لتقديم السلاح الى العراق لمحاربة الارهابيين من داعش وفلول نظام اابغث البائد ، الا انه اوضح بان بلاده لم تستلم من رئيس الحكومة العراقية اي طلب للحصول على السلاح منها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ليبرلمان وصحيفة اميركية : اسرائيل هي المسؤولة عن التفجير الذي استهدف منشأة نطنز النووية الاسبوع الماضي

قال وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” اليميني المعارض أفيغدور ليبرمان إن مسؤولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *