أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان شنته الطائرات الاسرائيلية على مطار دمشق

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان شنته الطائرات الاسرائيلية على مطار دمشق

قالت وكالة الأنباء السورية “سانا”، اليوم الأحد، إن “الدفاع الجوي يتصدى لعدوان جوي إسرائيلي، استهدف المنطقة الجنوبية”. ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن “وسائط دفاعنا الجوي تتصدى بكفاءة عالية لعدوان جوي إسرائيلي استهدف المنطقة الجنوبية، وتمنعه من تحقيق أي من أهدافه”.

ومن جانبها، ذكرت وزارة الدفاع الروسية بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم شنته 4 قاذفات إسرائيلية من نوع F-16 على مطار دمشق الدولي، وأسقطت 7 صواريخ معادية من خارج الاجواء السورية .
وأشار ممثل المركز الوطني لإدارة الدفاع في موسكو إلى أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت صواريخ موجهة على سوريا من أجواء المتوسط.
وأوضح أن منظومات الصواريخ المضادة للطائرات “بانتسير” و”بوك” السورية دمرت 7 صواريخ إسرائيلية، وأن البنية التحتية للمطار السوري المستهدف لم تتضرر جراء الغارة، كما أن الحادث لم يسفر عن أي إصابات أو دمار.
وتصدت وسائط الدفاع الجوية السورية في 11 من الشهر الجاري لهجوم إسرائيلي بالصواريخ أطلقها الطيران الحربي الإسرائيلي باتجاه محيط مدينة دمشق وأسقطت معظمها، بحسب سانا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الإمام الخامنئي: أمريكا تستخدم الفيتو بوقاحة ضد قرارات وقف قصف غزة

أكد قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي أن أمريكا تستخدم الفيتو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *