أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / 1500 قافلة شهريا من مختلف المحافظات الايرانية تزور العتبات المقدسة في العراق

1500 قافلة شهريا من مختلف المحافظات الايرانية تزور العتبات المقدسة في العراق

نشرت شؤون العتبات المقدسة في منظمة الحج و الزيارات في ايران احصائية اكدت فيها ٫ انه يتم ايفاد 1500 قافلة شهريا من مختلف المحافظات الايرانية لزيارة العتبات المقدسة ومزارات الائمة الاطهار عليهم السلام في العراق.

وينتشر 2500 مكتب في المدن الايرانية حائز على ترخيص منظمة الحج والزيارة لتسجيل اسماء الراغبين بزيارة العتبات المقدسة في العراق جواً وبراً.
ونوه المدير العام لقسم شؤون العتبات المقدسة في العراق في منظمة الحج والزيارة الايرانية مرتضى آقائي الى انه بالنظر الى كثرة توافد الزائرين الايرانيين بمناسبة ذكرى استشهاد الامام علي الهادي العاشر من ائمة اهل البيت عليهم السلام التي تصادف 3 رجب /10 آذار/ مارس المقبل فإنه ربما لاتستطيع بعض القوافل المشاركة في اداء مراسم الزيارة في مدينة سامراء المقدسة شمال بغداد.
ولفت الى ان مرحلة جديدة من تسجيل اسماء الزائرين ستبدأ بعد يوم 14 آذار/ مارس بمناسبة بدء العام الايراني الجديد ويوم النوروز (21 آذار/ مارس).
هذا وتشكل زيارات عشرات الالاف من الزائرين الايرانيين للعراق وكذلك زيارة العرقيين لايران ٫ واحدة من اهم خطوات ترسيخ العلافة الاخوية بين الشعبين الايراني والعراقي اللذين يجمعهما الولاء لاهل البيت عليهم السلام واتباع منهجهم والسير على هدى تعاليمهم حسب عقيدة الاسلام المحمدي الاصيل البعيد عن البدع والانحرافات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اردوغان : التقرير الاممي اكد بما لايدع مجالا للشك تورط المسؤولين السعوديين في جريمة قتل خاشقجي

تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأن يدفع المسؤولون عن قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *