أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تركيا / الاعتقالات في صفوف الجيش التركي / الدفاع التركية: تم فصل 15213 عسكريا منذ 2016 من المتهمين بالانتماء لتنظيم غولن

الدفاع التركية: تم فصل 15213 عسكريا منذ 2016 من المتهمين بالانتماء لتنظيم غولن

أعلنت وزارة الدفاع التركية فصل 15 ألفا و213 عنصرا من فروع الجيش التركي من المتهمين بالانتماء لتنظيم غولن، بينهم ضباط كبار ورتب مختلفة، منذ الـ 15 من تموز/يوليو عام 2016، وهو تاريخ المحاولة الانقلابية ضد الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأضافت مسؤولة قسم الإعلام والاتصال في الوزارة، خلال مؤتمر صحفي عقد في مقرّ الوزارة في العاصمة أنقرة، أنه تم خلال نفس الفترة، فتح تحقيقات مع 6 آلاف 838 ضابطا وعنصرا في الجيش التركي، وأن التحقيقات معهم مستمرة حتى الآن.
وتزعم السلطات التركية أن هذه الإجراءات تأتي في سياق “محاربة تنظيم فتح الله غولن” الذي يصنف في تركيا تنظيما إرهابيا محظورا، منذ المحاولة الانقلابية. وتتهم السلطات التركية، جماعة غولان بالوقوف خلف تلك المحاولة الانقلابية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العراق يعلن تصنيع زرارق سريعة مدرعة لمصلحة وزارة الداخلية لاستخدامها في اعمال الدورية والاعتراض والانقاذ

أعلنـت شركة ابن ماجد العامة إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن تصنيع زوارق الدورية السريعـة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *