أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / مجاميع مسلحة تابعة لـ ” الصرخي ” الذي يدعي المرجعية تهاجم مراكز امنية واحياء في كربلاء المقدسة وقوات امنية ومروحيات تفرض حصارا على مربعه الامني في سيف سعد

مجاميع مسلحة تابعة لـ ” الصرخي ” الذي يدعي المرجعية تهاجم مراكز امنية واحياء في كربلاء المقدسة وقوات امنية ومروحيات تفرض حصارا على مربعه الامني في سيف سعد

علمت شبكة نهرين نت الاخبارية من مصادر خاصة ، ان مجاميع تابعة للمدعو ” الصرخي الحسني ” الذي يدعي المرجعية الدينية ، والذي تسوق له وسائل الاعلام السعودية بشكل مستمر، واصفة اياه بـ ” المرجع الشيعي الكبير ” ، نفذوا هجمات مسلحة الليلة في كربلاء المقدسة استهدفت القوات الامنية والمواطنين مما ادى الة وقوع شهداء وجرحى .

وقال هذه المصادر ، ان هذه المجاميع كانت تحمل اسلحة رشاشة وتضع لثاما وكانت تهاجم مراكز امنية، ومواطنين مما ادرى الى استشهاد 8 مواطنين .
كما هاجمت هذه المجاميع الارهابية مقرا تابعا للعتبة الحسينية في ” حي الحسين ” واطلقوا قذائف هاون على المقر ، الا ان حراسه تصدوا لهم مما اضطرهم الى الفرار .
واكد مصدر امني رفيع لشبكة نهرين نت رفض الكشف عن اسمه ، ان هذه الجماعة كانت تحت المراقبة والرصد ، وكانت الاجهزة الامنية تتوقع مشاركتها في تنفيذ عمليات ارهابية ، مشيرة الى ان افراد هذه الجماعة الارهابية قامت بنفس الوقت بتنفيذ عمليات ارهابية في مدينة الديوانية هذه الليلة وهذه المدينة كانت المقر الدائم للمدعو ” الصرخي ” قبل ان ينتقل منها الى كربلاء المقدسة قبل سنتين ، بعدما كان مختبئا هناك ومتواري عن الانظار قبل ان يقرر الظهور والانتقال الى كربلاء المقدسة ، فيما قام المحافظ السابق ” المهدي الهر ” بالتساهل معه ومع جماعته ولم يتخذ اي اجراء امني يمنع استقراره في كربلاء المقدسة ، رغم التقارير الامنية التي كانت تؤكد ارتباطه بالمخابرات السعودية والقطرية وانه يضم في صفوف اتباعه بعثيين خطرين مطلوبين للقضاء وفق المادة 4 ارهاب .
واكد مصدر مسؤول في قيادة الفرات الاوسط لشبكة نهرين نت هذه الليلة ” ان القوات الامنية تفرض حصارا كاملا على مقر المدعو ” الصرخي ” في سيف سعد – تبعد عن مركز مدينة كربلاء المقدسة 5 كم – فيما قامت مروحيات تابعة لطيران الجيش بالتحليق في سماء المنطقة ، وتم اخلاء منازل المواطنين المجاورة من سكانها للانقضاض عليها .
وقال ضابط في قوات ” سوات ” لشبكة نهرين نت الاخبارية ، انه تم بالفعل اقتحام احد المنازل الواقع في ” المربع الامني ” للصرخي وتم العثور على اسلحة تكفي لاحتلال احياء واسعة في كربلاء المقدسة كما تم العثور على وثائق تؤكد ارتباط المدعو الصرخي بالمخابرات السعودية .
ووفق شهود عيان فان انصار الصرخي هاجموا مراكز امنية في حي العباس في مدخل كربلاء المقدسة ، وفي حي الحسين عند الطريق المؤدي للنجف الاشرف , وتصدى لهم مواطنون فيما شهدت المدينة دخول قوات من متطوعي غيارى العراق وعصائب اهل الحق وسرايا الدفاع ليشاركوا في تامين المدينة المقدسة والمشاركة في ابحث عن اتباع الصرخي .
يذكر ان الصرخي يدعى انه من مراجع الدين ، وقامت وسائل اعلام سعودية في تسويق شخصيته في السنيتن الاخيرتين وخاصة صحيفة الشرق الاوسط التي صفته بـ ” المرجع الشيعي العراقي الكبير الصرخي ” .
هذا وقامت مواقع الكترونية تابعة لفلول اعوان نظام البعث البائد بنقل خبر ” وقوع انتفاضة شعبية في كربلاء وسقوطها بيد الثوار ” ضمن مشروع تسويق الاكاذيب لزعزعة الاستقرار دعما لمشروع تحالف داعش والبعث لعودة البعث الى الحكم بدعم سعودي وتركي ودعم من المخابرات الاميركية والبريطانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مشاهد تعرض للمرة الأولى توثق الضربة الصاروخية الإيرانية لقاعدة عين الأسد بعد اغتيال القائدين سليماني والمهندس

نشرت قناة “CBS news” الأمريكية، مشاهد تنشر للمرة الأولى توثق لحظة سقوط صواريخ إيرانية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *