أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / نتيناهو يستعد لزيارة تشاد حاملا عرضا بحماية حدودها مع ليبيا

نتيناهو يستعد لزيارة تشاد حاملا عرضا بحماية حدودها مع ليبيا

ضمن سياسة توسيع النفوذ الاسرائيلي في افريقيا ٫ قالت محطة تلفزيونية إسرائيلية إن رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو سيعرض، على رئيس تشاد إدريس ديبي، المساعدة في حماية حدودها مع ليبيا.

وذكرت القناة (12) في التلفزيون الإسرائيلي (خاصة) أن نتنياهو سيعرض على ديبي المساعدة في منع تسلل مسلحين .
ورجحت القناة أن يتم التوافق إيجابيا في هذه القضية، وأن يساعد الكيان الإسرائيلي فعليًا في حماية الحدود وتعزيز القوات التشادية هناك، من دون تفاصيل بشأن طبيعة تلك المساعدة.
ومن المقرر أن يغادر نتنياهو، الأحد، تل أبيب متجها إلى تشاد للقاء ديبي، في زيارة تستغرق عدة ساعات فقط. .. ووصفت القناة الزيارة بـ”التاريخية”.
وحسب القناة، رجح مسؤولون لم تسمهم، أن يعلَن عن إعادة العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين.
وكان رئيس تشاد، إدريس ديبي، قد وصل في 25 نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، إلى الكيان الاسرائيلي إسرائيل، في أول زيارة من نوعها لرئيس هذه الدولة المسلمة الواقعة وسط إفريقيا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جامعة “جونز هوبكنز” الامريكية : إصابات كورونا في العالم تجاوزت الـ4 ملايين وأمريكا في المقدمة

أفادت آخر بيانات جامعة “جونز هوبكنز”، بأن الإصابات بفيروس كورونا في العالم، تجاوزت الـ4 ملايين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *