أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السيناتور غراهام ليندسي : لا يمكن أن تنفَّذ عملية قتل خاشقجي دون علم ولي العهد محمد بن سلمان

السيناتور غراهام ليندسي : لا يمكن أن تنفَّذ عملية قتل خاشقجي دون علم ولي العهد محمد بن سلمان

قال السيناتور الأمريكي عن الحزب الجمهوري، ليندسي غراهام، اليوم السبت، إنه لا يمكن أن تنفَّذ عملية قتل الصحفي السعودي خاشقجي دون علم ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

جاءت تصريحات غراهام في ظل زيارة أجراها للعاصمة التركية أنقرة، مضيفاً أنه أجرى محادثات مثمرة مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من بينها قضية خاشقجي.
وأردف السيناتور الأمريكي: “الدور الريادي الذي جاء به ولي العهد السعودي خيّب أملي لأسباب من بينها مقتل خاشقجي”.
وقُتل خاشقجي، الذي كان يكتب مقالات رأي في صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية ينتقد فيها السلطات السعودية، في الثاني من أكتوبر الماضي، على أيدي عناصر أمن سعوديين مقرَّبين من ولي العهد، محمد بن سلمان، بقنصلية بلاده في إسطنبول.
وبخصوص تركيا والملف السوري قال غراهام: “يجب أن نتعامل مع مشكلة وحدات حماية الشعب الكردية بشكل يُرضي تركيا”، مؤكداً أن أنقرة “حليف استراتيجي مهم لأمريكا، ويجب أن نبدأ بزخم جديد في العلاقات بين البلدين”.
وأضاف: “يجب أن نعطي بديلاً مقنعاً لوحدات حماية الشعب الكردية عوضاً عن نظام الأسد”، مبيّناً أن “الأدلة واضحة بأن هذه الوحدات لها ارتباط مع حزب العمال الكردستاني”.
ولفت غراهام إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، ركّزت على الاتفاق النووي مع إيران وأهملت الملف السوري، مؤكداً أن الانسحاب من سوريا دون خطة سيؤدي إلى فوضى.
وحث غراهام ترامب على عدم تكرار خطأ أوباما. وقال إن الانسحاب الأمريكي من سوريا يجب ألا يكون انتصاراً لايران .
وأكّد السيناتور الأمريكي أن “المنطقة الآمنة التي نطمح إليها تبدأ بحل المشكلة في منطقة منبج (شمالي سوريا)”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول عسكري امريكي يتهم كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق باطلاق الصواريخ على القواعد الامريكية

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن الهجمات من قبل “مجموعات والتي زعم انها مدعومة إيرانيا” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *