أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السيناتور غراهام لندسي : علاقات امريكا بالسعودية لن تمضي قدما حتي يتم التعامل مع ولي العهد بن سلمان

السيناتور غراهام لندسي : علاقات امريكا بالسعودية لن تمضي قدما حتي يتم التعامل مع ولي العهد بن سلمان

قال السيناتور الجمهوري البارز، لندسي غراهام الذي يزور تركيا، إن العلاقة بين الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية لا يمكن أن تمضي قدما حتى يتم التعامل مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وذكر غراهام أيضا إن الكونغرس سيعيد فرض عقوبات على الضالعين في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، وذلك بحسب ما نقلت عنه وكالة “رويترز”.
وتأتي تصريحات السيناتور الجمهوري بعد يوم من لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في أنقرة.
ويعتبر السيناتور غراهام، وهو عضو لجنة القوات المسلحة في الكونغرس، من أشد المنتقدين للسعودية وخاصة الأمير محمد بن سلمان، إذ أنه من أعضاء مجلس الشيوخ الثلاثة الذين قدموا مشروع القرار الخاص بمعاقبة محمد بن سلمان بسبب قتل خاشقجي، وكذلك مشروع القرار الخاص بتحميل ولي العهد مسؤولية الإسهام في الأزمة الإنسانية في اليمن وحصار قطر وسجن المعارضين.
يذكر ان ترامب ورزير خارجيته يسعيان بكل امكاناتهما تحويل الانظار عن التقارير التي تتحدث عن تورط ولي العهد بن سلمان باصدار الاوامر لقتل خاشقجي وتقطيع جثته ٫ ورغم حصول المخابرات المركزية الامريكية على تسجيلات توثق اتصالات بين فريق القتلة مع بن سلمان داخل مبنى القنصلية تثبت اطلاع بن سلمان على تفاصيل جريمة القتل ٫ وقام وزير الخارجية بومبيو بلقاء ولي العهد ثلاث مرات منذ اكتوبر الماضي جيث قتل خاشقجي في الثاني من ذلك الشهر٫ وحتي الان مطالبا بمعاقبة قتلة خاشقجي فيما يتجاهل انه يتحدث بالفعل للقاتل الفعلي والرجل الاول الذي اصدر اوامره بقتل الصحيفي السعودي المعارض.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول عسكري امريكي يتهم كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق باطلاق الصواريخ على القواعد الامريكية

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن الهجمات من قبل “مجموعات والتي زعم انها مدعومة إيرانيا” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *