أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير بوغوتا إلى أكثر من 20 قتيلا

ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير بوغوتا إلى أكثر من 20 قتيلا

أعلنت الشرطة الكولومبية عن ارتفاع حصيلة القتلى في انفجار السيارة المفخخة الذي استهدف خريجي أكاديمية تدريب الشرطة في العاصمة بوغوتا.

وقالت الشرطة في بيان:” مع الأسف، الحصيلة الأولية هي 21 قتيلا بينهم الانتحاري، و68 جريحا” مشيرة إلى أن 58 من المصابين غادروا المستشفى.
من جهته، أعلن الرئيس الكولومبي إيفان دوكيه الحداد 3 أيام في أعقاب الهجوم الذي استهدف الأكاديمية الواقعة في جنوب العاصمة.
وفي السياق، صرح مفتش الصحة التابعة للقوات المسلحة فاني كونتريراس للإذاعة المحلية بأن السيارة “اقتحمت مجمع الأكاديمية فجأة وكادت أن تدهس الحرس، وبعد ذلك وقع الانفجار”.
واعتبرت السلطات الكولومبية الحادث عملا إرهابيا مدبرا، وحسب محاضر التحقيقات الأولية، فإن منفذ العملية اقتحم مدخل الكلية، بسيارة “ميني فان” محملة بالمتفجرات، ودوى الانفجار بعد ثوان من توغله في مقر الكلية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية تدين نهج العقوبات الغربية

قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر بانكين، إن روسيا تدين نهج العقوبات التي يمارسها الغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *