أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سقوط 30 شهيدا في قصف نفذه التحالف الدولي بقيادة امريكا لنازحين سوريين في دير الزور

سقوط 30 شهيدا في قصف نفذه التحالف الدولي بقيادة امريكا لنازحين سوريين في دير الزور

ارتكب طيران “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن مجزرة جديدة بقصفه قرية الباغوز فوقاني في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي ما أدى إلى استشهاد 30 مدنيا بينهم أطفال ونساء.

وذكر شهود عيان ان “طائرات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية خارج مجلس الامن بذريعة محاربة تنظيم “داعش” في سورية والعراق قصفت قرية الباغوز فوقاني ومحيطها في ناحية سوسه بمنطقة البوكمال بريف المحافظة الجنوبي الشرقي ما تسبب باستشهاد 30 مدنيا بينهم أطفال ونساء ووقوع عدد من الجرحى”.
ولفتت المصادر إلى أن العدوان استهدف عشرات العائلات خلال محاولتها الفرار من مناطق انتشار إرهابيي “داعش” موضحة أن عدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب الحالة الحرجة للعديد من الجرحى الذين أصيبوا جراء العدوان.
وفي إطار عدوانه ومجازره بحق المدنيين السوريين ارتكب طيران “التحالف الأمريكي” في الثالث والرابع من الشهر الجاري مجزرتين خلال قصفه قرية الشعفة وبلدة الكشكية على الضفة اليسرى لنهر الفرات بريف دير الزور الجنوبي الشرقي استشهد إثرهما 21 مدنيا جلهم من الأطفال والنساء وسقط عشرات الجرحى ناهيك عن الأضرار المادية بالممتلكات ومنازل المواطنين.
وبحجة محاربة تنظيم “داعش” يواصل طيران “التحالف الامريكي” غاراته على القرى والبلدات الاهلة بالمدنيين في ريف دير الزور الشرقي حيث ارتكب خلال الأشهر الأخيرة عشرات المجازر راح ضحيتها آلاف المدنيين معظمهم أطفال ونساء ناهيك عن الجرحى والمعاقين والدمار الكبير الذي ألحقه بالمنازل والممتلكات والبنى التحتية والجسور على ضفتي نهر الفرات وتشريد السكان المحليين الذين فروا من منازلهم نتيجة استمرار قصف الطيران العشوائي.
وطالبت سورية مرارا عبر رسائل إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بالتدخل لوقف مجازر “التحالف الدولي” بحق السوريين وإنشاء آلية دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في هذه المجازر التي أودت بحياة آلاف المدنيين السوريين منذ تشكيله خارج مجلس الأمن في آب 2014.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المرجع الديني الشيخ بشير النجفي لدى استقباله سفير الاتحاد الاوروبي : نرفض وندين رفع علم المثليين فوق مقر الاتحاد الاوروبي في العراق

ندد المرجع الديني اية الله العظمى بشير حسين النجفي، الأربعاء، لدى لقائه مارتن هوت سفير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *