أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وفد اماراتي رفيع المستوى يزور تل ابيب يضم وزير الخارجية عبد الله ين زايد وشقيقه مدير المخابرات طحنون .. وقيادي فلسطيني يحذر من تداعياتها

وفد اماراتي رفيع المستوى يزور تل ابيب يضم وزير الخارجية عبد الله ين زايد وشقيقه مدير المخابرات طحنون .. وقيادي فلسطيني يحذر من تداعياتها

كشفت راديو اوستن الاوروبي في تقرير نقلا عن مصادر استخباراتية اوروبية٫ عن وصول وفد اماراتي برئاسة وزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد ضمن خطوات التطبيع الجارية بين الامارات واسرائيل ٫ واصفا الزيارة بانها الاهم في خطوات التطبيع بين البلدين وانها ستتناول ملفات عديدة من اهمها التنسيق الامني والعسكري والسياسي ضد ايران .

وذكر تقرير راديو اوستن ان الوفد الاماراتي يضم الشيح طحنون بن زايد مدير جهاز الاستخبارات الإماراتي وان مهمة الوفد تكتنفها السرية الكاملة.
علس صعيد متصل ٫ حذر القيادي الفلسطيني الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، من خطورة وتداعيات الزيارة التي يقوم بها الوفد إالاماراتي إلى إلكيان الاسرائيلي في ظل استمرار الهجمة الإسرائيلية على مدينة القدس المحتلة.
ونوه الخطيب أنه تحدث قبل فترة عن “محاولة شراء البيت المحاذي للمسجد الأقصى والتي فشلت، رغم عرض 20 مليون دولار على صحاب البيت، من قبل رجل أعمال مقدسي مقرب من محمد دحلان القيادي المفصول من حركة فتح”.
وقال: “صاحب المنزل المجاور للمسجد الأقصى، تحدث معي شخصيا قبل 3 أسابيع، وأكد لي أن رجل الأعمال المقدسي الذي عرض علي بيع البيب هو موفد طحنون بن زايد”.


الشيخ طحنون بن زايد مدير المخابرات العامه وامير الظل في الامارات

وكشف الخطيب أن “طحنون بن زايد الذي وصل الخميس إلى تل أبيب، هو من طلب من رجل الأعمال المقدسي شراء هذا المنزل المحاذي للأقصى بمبلغ 20 مليون دولار”.
وفي تعليقه على زيارة الشخصيات الإماراتية لإسرائيل، رأى الخطيب أن “حاجز الخوف والتستر كسر، وبات العمل على المكشوف”، مؤكدا أن “قضية القدس والمسجد الأقصى تتعرض لهجمة شرسة وهي في خطر كبير، ليس أمام الموقف الأمريكي أو التعنت الإسرائيلي، وإنما أمام وجود طرف فلسطيني هزيل بل ومتآمر، وهنا أتحدث بشكل واضح عن السلطة الفلسطينية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *