أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / تونس .. غضب شعبي واسع ودعوة لاقالة وزير السياحة اليهودي بعدما اجري مقابلة مع قناة اسرائيلية

تونس .. غضب شعبي واسع ودعوة لاقالة وزير السياحة اليهودي بعدما اجري مقابلة مع قناة اسرائيلية

تشهد تونس غضبا شعبيا واسعا بعدما اجرى وزير السياحة روني الطرابلسي وهو من الطائفة اليهودية ٫ لقادا موسعا مع القناة التلفزيونية الإسرائيلية “i24news” ٫ تطرق فيه للقضية الفلسطينية ٫ وطالب عدد كبير من التونسيين في تعليقاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي الى اقالته وتقديمه للمحاكمة لانه تعمد ان يبدآ خطوات التطبيع مع الكيان الصهيوني من موقع رسمي حكومي من خلال اجراء هذه المقابلة التلفزيونية مع قناة تلفزيونية اسرائيلية.

وأثار هذا الحوار جدلا واسعا دعا فيه البعض إلى إقالة الوزير التونسي ٫ وتفي الوزير الطرابلسي أن يكون أدلى بحديث لقناة إسرائيلية، مشيرا إلى أنه تحدث لشركة إنتاج تلفزيوني تعمل في بريطانيا.
يذكر ان الوزير روني هو أول تونسي من الطائفة اليهودية يصل إلى هذا المنصب في الحكومة التونسية .
وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي تعليقات واسعة تدعو لاقالة الوزير اليهودي روني وتقديمه للمحاكمة لانه تحدث لقناة تلفزيونية تابعة للاحتلال الاسرائيلي واعتبرت تعليقات التونسيين بان الوزير اليهودي تعمد اجراء المقابلة بهدف تحقيق خطوة من خطوات التطبيع مع الكيان الصهيوني .
والوزير روني نشا في العقد الخامس من عمره في جزيرة جربة (جنوبي تونس)، معقل الجالية اليهودية التونسية، ومزار الحج السنوي الذي يجتذب آلاف اليهود من العالم كل سنة، وقد برز والده جوزيف باعتباره أحد أهمّ زُعماء اليهود التونسيين منذ عام 1985 حتى الآن، فهو رئيس معبد الغريبة الشهير بجربة.
وزير السياحة اليهودي

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي المهندس يتفقد الجهد الهندسي لمواجهة ارتفاع مناسيب المياه في محافظات الجنوب

اشرف نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، السبت، على أعمال تكتيف الأنهر شمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *