أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / قوات الجيش تقتل العشرات من الارهابيين شمال بابل وجهاز مكافحة الارهاب يعلن قتل 50 ارهابيا شرق الموصل

قوات الجيش تقتل العشرات من الارهابيين شمال بابل وجهاز مكافحة الارهاب يعلن قتل 50 ارهابيا شرق الموصل

اعلن مصدر في شرطة بابل الیوم الثلاثاء، بأن العشرات من عناصر تنظيم “داعش” قتلوا فيما هرب آخرون باشتباكات عنيفة جرت مع القوات الأمنية في ناحية جرف الصخر شمال المحافظة.

وقال المصدر إن “قوات أمنية نفذت، مساء الأمس، عملية لاقتحام ناحية جرف الصخر شمالي بابل من محورين، الأول بين منطقة صنيديج والجرف والثاني في منطقة الفاضلية”.
وأضاف المصدر إن “القوات الأمنية اشتبكت مع ارهابيين تابعين لتنظيم داعش في تلك المناطق، ما أسفر عن مقتل العشرات منهم ، وهروب آخرين”.
وكان مصدر في شرطة محافظة بابل أفاد في (29 حزيران 2014) وصول تعزيزات عسكرية إلى ناحية جرف الصخر، فيما لفت إلى عقد اجتماع أمني ضم قيادة عمليات بابل والشرطة وطيران الجيش للبدء بخطة أمنية لاجتياح خمس نقاط يسيطر عليها “داعش” شمالي المحافظة.
وكان المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب ، قد اعلن مساء امس الإثنين، مقتل أكثر من 50 من عناصر “داعش” الارهابي زحلفائهم من فلول نظام البعث ، وتم تدمير عدد من سياراتهم الرباعية الدفع تحمل فوقها ” احاديات ” شرق الموصل.
واكد صباح النعمان المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب في تصريح صحفي إن “قوة من الجهاز بالتنسيق مع طيران الجيش نفذت، مساء اليوم، عملية عسكرية في الساحل الأيسر لمدينة الموصل، أسفرت عن تدمير معسكر للتنظيم، وقتل 50 من عناصر داعش بينهم المسؤول العسكري والأمني للتنظيم المدعو أيمن الأفغاني وحرق عدد كبير من سياراتهم”.
وأضاف النعمان أن “العملية استندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *