أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسؤول روسي : تجربة ايران باطلاق صاروخ ” بيام ” لايعد انتهاكا للقوانين الدولية

مسؤول روسي : تجربة ايران باطلاق صاروخ ” بيام ” لايعد انتهاكا للقوانين الدولية

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف ٫ في تعليق له على الانتقادات الغربية التي وجهت إلى طهران بسبب قيامها بإطلاق ” قمر بيام ” نجح في مرحلتين من مهمته واخفق في المرحلة الثالثة ٫ أن العمليات من هذا النوع لا تمثل انتهاكا للقوانين الدولية ٫ معتبرا أن مواصلة الولايات المتحدة ضغطها الشامل على إيران تمنع إطلاق حوار حول برنامج طهران الصاروخي.

وكان وزير الخارجية الامريكي بومبيو قد توعد ايران بالرد في تغريدة له على تويتر قائلا : أن الولايات المتحدة لن تقف متفرجة على تجاهل إيران الصارخ للمعايير الدولية. مضيفا أن ” ايران تتحدى المجتمع الدولي والقرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بقيامه بعملية إطلاق إلى الفضاء اليوم”.
وقال نائب وزير الخارجية الروسي ريابكوف للصحفيين في جنيف، اليوم الثلاثاء: “نحن نعلم أن عددا من الدول اقترحت سابقا بدء مفاوضات من أجل عقد ما يسمى بالاتفاق الأوسع (مع إيران)، لضمان الوصول إلى حل معين لما أطلق عليه ملف البرنامج الصاروخي الإيراني”.
وأشار الدبلوماسي الروسي بهذا الخصوص إلى أن بدء هذا الحوار يتطلب موافقة كلا الطرفين على ذلك، مضيفا: “في الظروف الراهنة التي تمارس فيها الولايات المتحدة الضغط على إيران بفرض عقوباتها، والتي أضيفت إليها مؤخرا عقوبات جديدة مفروضة من قبل الاتحاد الأوروبي، وإن كان ذلك بدوافع مختلفة، في هذه الظروف من الصعب عليّ التصور كيف يمكن للأطراف أن تدخل في مثل هذا الحوار”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

احتفالات تعم العالم الاسلامي احياء لمناسبة حلول عيد الغدير الاغر

انطلقت في ارجاء العالم الاسلامي احتفالات احياء لحلول مناسبةِ عيدِ الغدير الاغر وذلك ابتهاجاً بالحدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *