أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / طالبان تهدد بوقف المفاوضات مع الولايات المتحدة اذا رفضت مناقشة سحب القوات الاجنبية

طالبان تهدد بوقف المفاوضات مع الولايات المتحدة اذا رفضت مناقشة سحب القوات الاجنبية

أعلنت حركة “طالبان” عن أنها ستوقف كل المحادثات والمفاوضات مع الولايات المتحدة إذا رفضت الأخيرة مناقشة انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكر بيان صادر عن الحركة أن “الولايات المتحدة اتفقت خلال الدوحة في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2018 حول مناقشة انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان ومنع استخدام أفغانستان ضد دول أخرى، وهي الآن تتراجع عن جدول الأعمال وتضيف من جانب واحد مواضيع جديدة”.
وأضاف البيان بحسب ما نقلت قناة “شمشاد” الأفغانية: “تحذر الإمارة الولايات المتحدة من أنه إذا استمرت الحالة الراهنة واستمرت أمريكا في عدم صحتها، فعندئذ سوف تضطر “الإمارة الإسلامية” إلى وقف كل المحادثات والمفاوضات حتى تنتهي أمريكا من ضغوطها غير القانونية ومناورتها والتقدم نحو سلام حقيقي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *