أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / جمع التواقيع في مجلس النواب لاستجواب رئيس الوزراء السابق العبادي بشان التواجد الامريكي العسكري في العراق

جمع التواقيع في مجلس النواب لاستجواب رئيس الوزراء السابق العبادي بشان التواجد الامريكي العسكري في العراق

اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية احمد الاسدي، الثلاثاء، ان البرلمان جمع عدد كبير من التواقيع لاستجواب رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي بشأن الوجود الاميركي، مبيناً ان عدم وضوح سبب التواجد الامريكي يعود لتكتم الحكومة السابقة.

وقال الاسدي في تصريح متلفز ان العراق يتعامل مع مختلف الاطراف وعليه مراعاة مصلحته وامريكا كانت تمثل قوة احتلال في العراق.
واضاف ان التعامل مع التواجد الاجنبي في العراق مرهون بمدى الحاجة الماسة، حيث لا احد يعلم العدد الحقيقي للقوات الامريكية المتواجدة في العراق، ويعود ذلك لتكتم الحكومة السابقة.
وبين ان النواب جمعوا الكثير من التواقيع لاستجواب العبادي حول التواجد الامريكي، والمطلوب الان هو تحديد عدد القوات الامريكية ومهامها.
واوضح ان السياسة الخارجية الامريكية اختلفت مع قدوم ترامب، وهذه السياسة اختلفت مع الجميع ليس مع العراق فقط.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الشرطة الباكستانية تصدر مذكرة توقيف بحق رئيس الورزاء السابق عمران خان

تنفيذا لضغوط السفارة الامريكية في اسلام اباد للتخلص منه بسبب كشفه عن التدخل الامريكي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *