أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / محكمة صينية تصدر حكما بالاعدام على مواطن كندي ادين بتهريب مخدرات

محكمة صينية تصدر حكما بالاعدام على مواطن كندي ادين بتهريب مخدرات

قضت محكمة صينية الإثنين بإعدام مواطن كندي ادين تهريب مخدرات، ما دفع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو لاتهام بكين باستخدام عقوبة الإعدام “بشكل تعسفي”.

وقالت محكمة الشعب المتوسطة في داليان بإقليم لياونينغ بشمال شرقي الصين في بيان إنها أعادت محاكمة لويد شلينبيرغ، بعد أن قدم طعنا على حكم أولي بسجنه 15 عاما، وأصدرت هي حكمها بالإعدام.
وأضافت المحكمة في بيان آخر أنه تم إبلاغ شلينبيرغ داخل المحكمة بأن من حقه استئناف الحكم خلال 10 أيام من صدوره أمام محكمة لياونينغ العليا.
وقد يزيد الحكم من تدهور العلاقات بين بكين وأوتاوا المتوترة منذ اعتقال مسؤولة تنفيذية صينية في كندا، وما تبعه من اعتقال الصين لكنديين اثنين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني في موسكو : قدمنا لأصدقائنا الروس مسودةً بشان رؤيتنا بشان الاتفاقية الاستراتيجية لمدة 20 عاما المقبلة

قال الرئيس الايراني “اية الله سيد ابراهيم رئيسي” : نحن ماضون في جهودنا بهدف الغاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *