أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / البنتاغون يعلن ارسال نحو 300 جندي اميركي الى العراق ومصدر عسكري عراقي ينفي وجود اي خطر على بغداد

البنتاغون يعلن ارسال نحو 300 جندي اميركي الى العراق ومصدر عسكري عراقي ينفي وجود اي خطر على بغداد

اعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عن إرسالها لنحو 300 جندي إضافي إلى العراق بالإضافة إلى مجموعة من طائرات الهليكوبتر وطائرات بلا طيار ، وقال الناطق باسم البنتاغون، الادميرال جون كيربي، الاثنين، إن القوات الإضافية، التي وصل بالفعل 200 منها يومي الأحد والاثنين، ستوكل إليها مهام أمن السفارة الأمريكية، ومطار بغداد ومنشآت حيوية أخرى.

وبرر الاميرال جون كيري ، ارسال هذه القوات بان حاشد تشكل خطرا على بغداد ، في تبرير رفضه مصدر عسكري عراقي لشبكة نهرين نت ، لم يعلن عن اسمه ، مؤكدا “ان داعش لن تشكل خطرا على بغداد ، بل ان زمام المبادرة بيد القوات العراقية بشكل كامل وان عمليات تطهير صلاح الدين مستمرة بعد السيطرة على تكريت والعوجة وتطهيرها من ارهابيي داعش وحلفائهم من فلول النظام البعثي البائد .
وقال المتحدث باسم البنتاغون الأميرال جون كيربي إن “نحو 200 جندي وصلوا يوم الأحد إلى العراق لتعزيز الأمن عند السفارة الأمريكية ومنشآتها ومطار بغداد الدولي” وأضاف إنه “من المقرر أن يتوجه 100 جندي آخرين إلى بغداد لتقديم الدعم الأمني واللوجستي.”
ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول عسكري أمريكي قوله إن “هذه التحركات تتركز على حماية الأمريكيين في العراق ومنهم المدنيون، وإنها ليست من أجل (الاستعداد) لتوجيه ضربات جوية.”
وقال المسؤول “أعتقد أن هناك قدرا مناسبا من الاهتمام بشأن المطار.” وHشار إلى أن المطار مركز حيوي للنقل.
من جانبه أكد مسؤول أمريكي آخر طلب ألا ينشر اسمه إن الولايات المتحدة تدرس أيضا إقامة مركز جديد للعمليات العسكرية المشتركة في شمال غرب منطقة كردستان العراقية.
في حين لم يتضح على الفور هل الجنود الأمريكيون في مركز العمليات المشتركة الجديد سيعملون أساسا مع قوات البشمركة الكردية التي تحمي منذ وقت طويل الجيب الكردي أم أنها ستتعاون مع قوات من الجيش العراقي تخضع لقيادة بغداد.
ويذكر أن الولايات المتحدة أرسلت 300 مستشار عسكري إلى العراق بناء على قرار للرئيس باراك أوباما من أجل تولي أمر إنشاء مركزين للعمليات المشتركة حيث يوجد حاليا بالفعل 180 من هؤلاء المستشارين في العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *