أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / الملك الاردني يجري مباحثات مع رئيس الوزراء عبد المهدي .. والشان الاقتصادي ابرز ملفات المباحثات بين الجانبين

الملك الاردني يجري مباحثات مع رئيس الوزراء عبد المهدي .. والشان الاقتصادي ابرز ملفات المباحثات بين الجانبين

استقبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي اليوم الاثنين الملك الأردني عبد الله الثاني، حيث بحثا أبرز القضايا المطروحة على الأجندة الثنائية والدولية وبخاصة دعم الاقتصاد الاردني بمشاريع ينفذها العراق وفي مقدمتها اكمال مشروع مد انابيب النفط من البصرة الى ميناء العقبة والذي سيدر على الاردن مئات الملايين من الدولارات سنويا .

وأكد المكتب الإعلامي لعبد المهدي أن رئيس الحكومة عقد اجتماعا ثنائيا مع الملك الأردني الذي وصل بغداد اليوم الاثنين بزيارة رسمية بحثا أثناءه “القضايا الثنائية بين البلدين والأوضاع الإقليمية وأهمية توحيد الصف خصوصا لوقف التدهور والتصعيد الذي شهدته بلدان المنطقة وحماية القضية الفلسطينية والدفاع عن القدس”.
وأعقب هذا اللقاء اجتماع مشترك بحضور أعضاء وفدي الطرفين، وتناول تطوير التعاون بين الدولتين وتبادل الآراء حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وأهمية تحقيق الاستقرار لشعوب المنطقة.
وأكد الطرفان أثناء الاجتماع على تطبيق ما تمخضت عنه المباحثات الرسمية التي جرت في بغداد برئاسة رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد الحبلوسي ونظيره الأردني عاطف الطراونة وما تضمنته من الاتفاقات في مختلف المجالات.
ذكر ان الاردن مازال يحتضن فلول اعوان النظام البائد ومن بينهم رغد ابنة الديكتاتور صدام الذين ينشطون ضد العملية السياسية في العراق ٫ وكان الملك الاردني عبد الله الثاني قد رفض في وقت سابق الاستجابة لمذكرة القاء القبض ارسلها الانتربول لتسليم رغد الى العراق بعد تقديم العراق وثائل للانتربول تدلل على دعمها للعمليات الارهابية وتحريضها ضد القوات المسلحة . كما ان وسائل الاعلام الاردنية تنفذ اوامر صارمة من الحكومة الاردنية بمعادة الحشد الشعبي وكتابات المقالات التي تحرض ضده وتنكر انجازاته في هزيمة تنظيم داعش الارهابي وتصفه بالميليشيات بالرغم من انه جزءا لايتجزآ من القوات الامنية العراقية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد قصف مقاتلاته مخيم النازحين في رفح

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء الأحد، أن سلاح جو جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم مؤخرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *