أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تقرير روسي : السفارة الامريكية في بغداد الاكبر في العالم بمساحة اكثر من مائة فدان وهي مركز الاتصالات باغلب سفارات امريكا في العالم

تقرير روسي : السفارة الامريكية في بغداد الاكبر في العالم بمساحة اكثر من مائة فدان وهي مركز الاتصالات باغلب سفارات امريكا في العالم

كانت سفارة الولايات المتحدة في بكين تعتبر فيما مضى الاكبر في العالم حيث تبلغ مساحتها 10 فدادين وgكن بعد افتتاح السفارة الامريكية في بغداد بعد الغزو الامريكي للعراق عام 2003 فتبلغ 104 فدادين مما يعني ان سفارة امريكا في بكين تبلغ نسبها الي سفارة بغداد 10.4 بالمائة فقط’.

وجاء في تقرير نشرته وسائل اعلام روسية ٫ أن ‘حجم السفارة في بغداد من حيث الحجم والمساحة لايبدو انه مخصصا فقط لحماية المصالح الامريكية في العراق وحسب، بل ايضا لادارة العالم باسره من قلب العاصمة بغداد’.
واضاف أن ‘السفارة الامريكية الضخمة توجد في المنطقة الخضراء ومحصنة بثلاثة جدران ، وهي حاجز آخر من ألواح الخرسانة ، تليها أسوار من الأسلاك الشائكة وجدار من أكياس الرمل، وتغطي مساحة قدرها 104 أفدنة، أكبر بستة أضعاف من مقر الأمم المتحدة في نيويورك وأكبر بعشر مرات من السفارة الجديدة التي تبنيها واشنطن في بكين – وهي 10 فدادين فقط’.
واوضح التقرير أن ‘أكبر مهمة دبلوماسية لأمريكا في العراق محاطة بجدران خرسانية عالية، مطلية باللون الأسود والبني والرمادي وهي معزولة تماما عن بيئتها، فيما أعلنت الولايات المتحدة منذ عدة أشهر أنه من بين الدبلوماسيين والموظفين، ستضم سفارتها 16 ألف شخص بعد انسحاب القوات الأمريكية’.
وكانت تقارير سابقة قد اشارت الي أن ‘مقر السفارة الامريكية في بغداد قد اصبح مقرا لتصدير اكثر من الف طن من المواد الي مختلف السفارات في العالم، حيث تم شحن آلاف البضائع من بغداد الي سفارات الولايات المتحدة المختلفة حول العالم كما كشفت وثائق ويكليكس عن ذلك’.
واشار تقرير ويكليكس الي أنه ” وعلي الرغم من أن الشحن العسكري قد يكون متوقعًا بين الولايات المتحدة والعراق، إلا أن السجلات تظهر أن السفارات في جميع أنحاء أوروبا وآسيا والشرق الأوسط والأمريكتين وأفريقيا تتلقي جميع الشحنات من بغداد أيضا، مما يثير التساؤل عن الدور المشبوه الذي تلعبه هذه السفارة ونوعية البضائع التي تصدر من بغداد وتسجل تحت مسميات مختلفة مثل مواد القرطاسية والاثاث وغيرها من البضائع علي الرغم من ان بعض تلك السفارات متواجدة في مناطق قريبة جغرافيا من الولايات المتحدة وليست هناك حاجة لنقلها الي بغداد وتوزيعها من هناك’.
انتهي ع ص ** 2342

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *