أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس اركان جيش الاحتلال الاسرائيلي يوجه تحذيرا لقائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني باستهدافه

رئيس اركان جيش الاحتلال الاسرائيلي يوجه تحذيرا لقائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني باستهدافه

في سلسلة التهديدات الاسرائيلية المتكررة لقائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامي اللواء قاسم سليماني ٫ وجه رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي المنتهية ولايته، الجنرال غادي أيزنكوت، تحذيرا حادا اليه باستهدافه ٫ فيما يتفق الخبراء الامنيون والعسكريون الاسرائيليون على ان اللواء سليماني هو القائد الفعلي لقوات المقاومة في فلسطين ولبنان وسوريا والعراق .

وفي مقابلة مع ” تلفزيون هادا شوت ” Hadashot TV الاسرائيلي مساء أمس السبت، ردا على سؤال حول ما إذا كان الجيش الإسرائيلي درس أو يدرس حاليا إمكانية استهداف اللواء قاسم سليماني الذي يعده مسؤولا عن تنسيق أنشطة إيران عند حدود إسرائيل الشمالية، قال أيزنكوت: “من يتصرف ضدنا يعرض حياته للخطر.. لا أود إطلاق تهديدات”.
وعندما سؤل الجنرال الإسرائيلي، الذي سيترك منصبه الثلاثاء المقبل، لماذا لا يزال سليماني على قيد الحياة، أجاب: “هذا هو السؤال”، ولم يرد إلا بهز كتفيه على سؤال بشأن ما إذا كانت المسألة تتوقف على قراره.

صواريخ حرس الثورة ستدمر تل ابيب اذا تعرض سليماني للخطر

وكان راديو اوستن النرويجي قد ذكر نقلا عن مصادر استخباراتية اوروبية في شهر يونيو – حزيران عام 2016 ان قيادة حرس الثورة الاسلامية في ايران انها اعدت خططا لتمير تل ابيب بعشرات الصواريخ البعيدة المدى اذا تجرآت واقدمت على تنفيد اية عمليات تهدد حياة قائد فيلق القدس قاسم سليماني .
وأكد أيزنكوت على أن إيران تشكل أكبر تهديد بالنسبة لإسرائيل، لكنه رعم انها بدأت تتراجع نتيجة للحملة التي أطلقتها تل أبيب ضدها في السنوات الأخيرة، مضيفا أن إسرائيل أصبحت اليوم أكثر أمنا مما كان قبل أربع سنوات حين تولى منصبه.
وأشار الجنرال إلى أن موضع القلق الأكبر لتل أبيب، علاوة على الخطر النووي الإيراني، يعود إلى جهود الجمهورية الإسلامية لفتح جبهة جديدة ضد الكيان الاسرائيلي عبر التموضع في سوريا وتسليح حزب الله اللبناني.
وأقر أيزنكوت بأن لدى حزب الله بعض الخطط، بما في ذلك خطة مفصلة لفرض سيطرته على أجزاء من إسرائيل والحصول على أسلحة عالية الدقة لضرب أهداف كبيرة في الدولة العبرية.
وكرر أيزنكوت ما جاء على لسانه أمس في تصريح إلى صحيفة “نيويورك تايمز” بأن حزب الله لا يملك اليوم القدرات المطلوبة لضرب أهداف في إسرائيل، وقدراته قليلة وغير ملموسة على حد زعمه ٫ وهو ما يخالف راي اغلب القادة الاعسكريين الاسرائيليين بان قدرات حزب الله الصاروخية قد تعاظمت.

مزاعم ايزنكوت .. يقابلها تعاظم قوة الجيش السوري وحلفائها

وكان أيزنكوت قد زعم أمس في حديث للصحيفة الأمريكية أن تل أبيب ضربت آلاف المواقع دون الاعتراف بذلك رسميا، ضمن إطار “حملتها العسكرية غير المعلنة والمتواصلة ضد إيران وعملائها في سوريا ولبنان”، مشيرا إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي ألقى ألفي قنبلة على سوريا العام الماضي.
ولكن تعاظم قوة الجيش السوري وتعاظم دور حزب الله والمستشارين الايرايين وتموضعهم قرب الجولان المحتل ٫ يثبت كذب ادعاءات رئيس اركان جيش الاحتلال الاسرائيلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ماي تنجو من سحب الثقة وتدعو للحوار .. والمعارضة تشترط استبعاد الخروح من الاتحاد د،ن صفقة

نجحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تخطي اقتراع على سحب الثقة منها في مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *