أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البيت الابيض يستنكر تقرير صحيفة نيويورك تايمز بشان تحقيق ” مولر ” باحتمال تعاون ترامب مع روسيا سرا

البيت الابيض يستنكر تقرير صحيفة نيويورك تايمز بشان تحقيق ” مولر ” باحتمال تعاون ترامب مع روسيا سرا

استنكر البيت الأبيض التقرير الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز عن أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (أف بي آي) كان يحقق في احتمالية تعاون الرئيس دونالد ترامب مع روسيا سرا.

وذكرت نيويورك تايمز في تقريرها إن المسؤولين عن إنفاذ القانون (في الولايات المتحدة) شعروا بالقلق من سلوك ترامب في مايو / آيار 2017، عندما أقال الرئيس مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي. وبحث تحقيق الصحيفة في ما إذا كان ترامب يشكل تهديدا للأمن القومي.
وعلق ترامب على التقرير وغرد على تويتر قائلا :”لا يوجد سبب ولا دليل لإجراء مثل هذا التحقيق”.
ووصفت سارة هوكابي ساندرز، السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض التقرير بأنه “أمر سخيف”.
وقالت في بيان بهذا الشان “تم فصل جيمس كومي لأنه معروف بتحزبه المبتذل، كما أن نائبه أندرو مكابي، الذي كان مسؤولا في ذلك الوقت كاذب معروف، وفصله مكتب التحقيقات الفيدرالي”.
وأصافت المتحدثة باسم البيت الأبيض :”بعكس الرئيس أوباما، الذي ترك روسيا وخصوم خارجيين آخرين ليهددوا أمريكا، كان الرئيس ترامب صارما بالفعل مع روسيا”.
في عام 2016، خلصت وكالات الاستخبارات الأمريكية إلى أن “روسيا شنت هجمات إلكترونية على أمريكا ونشرت أخبارا زائفة على وسائل التواصل الاجتماعي في محاولة لتعزيز موقف دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة وإلحاق الضرر بمنافسته هيلاري كلينتون”.
ما هو المفترض أن يحقق فيه مكتب التحقيقات الفيدرالي؟
وقال تقرير النيويورك تايمز إن تحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي شمل مكافحة التجسس وارتكاب جريمة جنائية.
وكان هدف تحقيق مكافحة التجسس معرفة ما إذا كان ترامب قد ساعد الكرملين ضد مصالح أمريكا، أو “وقع دون قصد تحت تأثير موسكو”.
بينما تعلق الجانب الجنائي حول أسباب إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كومي، وما إذا كان يمثل عرقلة للعدالة.
وقال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق أمام جلسة استماع للكونغرس أن ترامب أخبره “أتوقع (منك) الولاء”، وضغط عليه لإنهاء التحقيق حول مستشار الرئيس السابق للأمن القومي، مايكل فلين.
واعترف مستشار الامن القومي السابق “فلين ” في ديسمبر/كانون الأول 2017، بأنه مذنب بالكذب حول اتصالاته مع السفير الروسي في الولايات المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ماي تنجو من سحب الثقة وتدعو للحوار .. والمعارضة تشترط استبعاد الخروح من الاتحاد د،ن صفقة

نجحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تخطي اقتراع على سحب الثقة منها في مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *