أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الدفاع تنفي تقارير صحفية عن انتشار قوات امريكية قرب سد الموصل بدلا من الحشد الشعبي والشرطة

وزارة الدفاع تنفي تقارير صحفية عن انتشار قوات امريكية قرب سد الموصل بدلا من الحشد الشعبي والشرطة

نفت وزارة الدفاع ، السبت، ما أوردته تقارير صحفية حول انتشار قوات أمريكية في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالي البلاد، وقيامها بابعاد فصائل مسلحة من “الحشد الشعبي” وقوات من الشرطة .

جاء ذلك في بيان أصدره اليوم مركز الإعلام الأمني (التابع لوزارة الدفاع).
وفي وقت سابق السبت، نقلت تقارير صحفية محلية عن مصادر أمنية عراقية إن قوات أمريكية انتشرت في قواعد عسكرية بمدينة الموصل، عقب ابعاد قوات تابعة لـ”الحشد الشعبي” وابعاد قوات من الشرطة من المكان، بهدف “سد الثغرات الأمنية”، بذريعة حماية منطقة سد الموصل من هجمات محتملة لتنظيم “داعش” الإرهابي، وتدريب قوات الجيش العراقي.
وتعقيبا على ذلك، قال مركز الإعلام الأمني في بيانه: “يُنشر بين الحين والآخر من قبل مواقع محسوبة على الإعلام مواضيع وأخبار، إلا أن هذه المواقع بعيدة جداً عن العمل المهني؛ حيث تعمد إلى نشر معلومات مغلوطة وغير صحيحة كان آخرها انتشار قوات أمريكية في مقرات الموصل وطردها لقوات الحشد الشعبي والداخلية”.
ودعا المركز وسائل الإعلام والمواطنين إلى “عدم التصديق بما ينشر دون مصدر رسمي”.
وينتشر نحو 5 آلاف جندي أمريكي في العراق منذ تشكيل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عام 2014 بذريعة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.
وخلال زيارة مفاجئة له الشهر الماضي لقوات بلاده المتمركزة غربي العراق، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه الولايات المتحدة لا تنوي سحب قواتها من العراق في الوقت الحالي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس عون اثناء استقباله وزير الخارجية الامريكي بومبيو : حزب الله يمثل احدى الطوائف الرئيسة في البلاد

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أن ” حزب الله حزب لبناني يمثل إحدى الطوائف الرئيسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *