أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بومبيو في القاهرة يكشف عن خطط امريكية لانشاء تحالف استراتيجي بين مصر والاردن ودول مجلس التعاون

بومبيو في القاهرة يكشف عن خطط امريكية لانشاء تحالف استراتيجي بين مصر والاردن ودول مجلس التعاون

أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة تعمل على إنشاء تحالف استراتيجي في الشرق الأوسط يضم كلا من دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن.

وقال بومبيو، في خطاب ألقاه اليوم الخميس بالجامعة الأمريكية في القاهرة: “إن الولايات المتحدة تعمل على إنشاء تحالف استراتيجي في الشرق الأوسط للتصدي لأخطار التهديدات التي تواجهها المنطقة وتفعيل التعاون في مجالي الاقتصاد والطاقة”.
وأوضح بومبيو: “هذه الخطوة تهدف إلى الجمع بين كل من أعضاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومصر والأردن واليمن ونطلب من كل هذه البلدان التفكير في الخطوات التالية بهذا الاتجاه”.
وزعم بومبيو أن الولايات المتحدة كانت دائما “قوة تحرير وليس قوة احتلال”، وتساءل: “هل يمكنكم قول الشيء ذاته عن إيران؟”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة بريطانية تؤكد اتساع الخلاف بين الملك سلمان ونجله ولي العهد وانباء عن تقليص صلاحباته المالية

ذكرت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية ٫ أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لم يحضر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *