أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ابن ترامب يصف الجدار مع المكسيك بانه سور جديقة حيوانات

ابن ترامب يصف الجدار مع المكسيك بانه سور جديقة حيوانات

قارن دونالد ترامب جونيور، الابن البكر للرئيس الأمريكي، مسألة الجدار الذي ينوي والده بناءه على الحدود مع المكسيك بـ”سور حديقة حيوانات” ٫ وكان والده ترامب قد جعل من مشروع بناء الجدار الحدودي قضية محورية لسياسته الداخلية، واصفا الحدود بأنها “بوابة مشرّعة أمام المجرمين والإرهابيين ومن ينتحلون صفة طالبي اللجوء”.

وكتب دونالد الابن على حسابه في موقع “إنستغرام”، الثلاثاء، “هل تعلمون لماذا بإمكانكم قضاء يوم ممتع في حديقة الحيوانات؟ لأن الجدران تفي بالغرض”.
ونشر هذه الرسالة على الإنترنت بعد الكلمة التي ألقاها والده من مكتبه البيضاوي، إلا أنه سارع إلى إزالتها بعد قليل من حسابه، وعقب انتقاده من بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي.
ويشتهر ترامب الابن بتصريحاته المثيرة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.
وسعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء، لحشد تأييد مواطنيه لخطته القاضية ببناء جدار على الحدود مع المكسيك لمواجهة ما اعتبره “أزمة إنسانية وأمنية”.
وقال ترامب: “أخاطبكم هذا المساء لأننا نشهد أزمة إنسانية وأمنية متزايدة على حدودنا الجنوبية”.
ويطالب ترامب بتخصيص 5.6 مليارات دولار لبناء جدار حدودي من أجل منع عبور المهاجرين إلى بلاده، وهو ما يرفضه أعضاء الحزب الديمقراطي، معتبرين أن الرئيس “يضخم” الأزمة، وأن الجدار ليس إلا “مناورة سياسية لا تستحق التمويل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

روسيا ترفض تصعيد الوضع في الخليج بصورة مصطنعة وإصدار قرارات وتوجيه اتهامات متسرعة لايران

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إن موسكو تعول على إجراء تحقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *