أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الامم المتحدة تطالب النظام الخليفي الافراج عن ثلاثة من اقارب ناشط معارض مقيم في الخارج

الامم المتحدة تطالب النظام الخليفي الافراج عن ثلاثة من اقارب ناشط معارض مقيم في الخارج

دعت هيئة لحقوق الإنسان تابعة للأمم المتحدة، البحرين للإفراج عن ثلاثة من أقارب ناشط بارز يعيش في الخارج، واصفة احتجازهم بأنه “عمل انتقامي غير قانوني” جاء بسبب صلتهم العائلية به.

وقالت مجموعة العمل التابعة للأمم المتحدة بشأن الاحتجاز، إن السلطات في البحرين تحتجز ثلاثة أشخاص بسبب صلة قرابتهم بالناشط الحقوقي سيد أحمد الوداعي وهو من منتقدي الحكومة ويعيش حاليا في بريطانيا.
وأضافت أن صهره سيد نزار الوداعي، وهاجر منصور حسن والدة زوجته، ومحمود مرزوق ابن خاله “حرموا من حريتهم وجرى استجوابهم واضطهادهم بسبب روابطهم العائلية مع سيد أحمد الوداعي”.
ورأت اللجنة المؤلفة من خمسة خبراء مستقلين أن هذه “انتهاكات خطيرة لحقوقهم في الحصول على محاكمة عادلة وإجراءات قانونية ملائمة”. وعبرت عن قلقها من مزاعم عن تعرضهم للتعذيب وسوء المعاملة وهم قيد الاحتجاز.
وقال الناشط المعارض سيد أحمد الوداعي في بيان إن “من الصعب عليه العيش بحرية” في الوقت الذي يعرف فيه أن آخرين سجنوا بسبب نشاطه. وعبر عن أمله في أن يؤثر ما وصفه بالقرار المهم للأمم المتحدة على السلطات البحرينية لإنهاء محنة عائلته والإفراج عنهم.
وهذه هي المرة الثانية التي تنتقد فيها الأمم المتحدة النظام الخليفي خلال أقل من أسبوع بعد أن دعت يوم الجمعة الماضي إلى الإفراج عن ناشط آخر هو نبيل رجب الذي حكمت عليه محكمة خاضعة لنفوذ ال خليفة بالسجن خمس سنوات بسبب تغريدة تعاطف مع شعب البحرين وادانت العدوان السعودي الاماراتي على اليمن..

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نجاة مفتي باكستان محمد تقي عثماني من محاولة لاغتياله في مدينة كراتشي

نجا مفتي باكستان، محمد تقي عثماني، من محاولة لاغتياله في مدينة كراتشي الباكستانية حيث فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *