أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / طهران تؤكد اعتقال مواطن امريكي عسكري في مدينة مشهد

طهران تؤكد اعتقال مواطن امريكي عسكري في مدينة مشهد

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، اعتقال المواطن الأمريكي مايكل وايت في مدينة مشهد قبل مدة، مشيرا إلى أن طهران أطلعت الجانب الأمريكي بالأمر منذ اعتقاله .

وأوضح قاسمي أن الإدارة الأمريكية كانت على اطلاع منذ اعتقاله عن طريق مكتب رعاية المصالح الأمريكية في طهران.
ونفى قاسمي صحة التقارير الأمريكية التي تحدثت عن ظروف اعتقال سيئة وتعذيب يواجهها وايت، واصفا تلك التقارير بالمفبركة والكاذبة وبأنها جزء من حرب نفسية، حسب قوله.
وذكر قاسمي أن ملف المعتقل الأمريكي يتابع من قبل السلطات القانونية المختصة، مشيرا إلى أنه “سيتم الإعلان عن نتيجة التحقيقات عند انتهائها من قبل المراجع المختصة”.
وقد كشفت وسائل إعلام أمريكية يوم أمس الثلاثاء، قيام السلطات الإيرانية باحتجاز عسكري أمريكي سابق كان يزور صديقته، لينضم بذلك إلى ثلاثة مواطنين أمريكيين آخرين، بينهم اثنان من أصول إيرانية، تعتقلهم طهران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

روسيا ترفض تصعيد الوضع في الخليج بصورة مصطنعة وإصدار قرارات وتوجيه اتهامات متسرعة لايران

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إن موسكو تعول على إجراء تحقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *