أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رئيسة مجلس النواب الامريكي ” بيلوسي ” تتهم ترامب باجتجاز الامريكيين ” رهائن ” بواسطة الاغلاق الحكومي الجزئي

رئيسة مجلس النواب الامريكي ” بيلوسي ” تتهم ترامب باجتجاز الامريكيين ” رهائن ” بواسطة الاغلاق الحكومي الجزئي

اتهمت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الرئيس دونالد ترامب باحتجاز الأمريكيين “رهائن” بواسطة “الإغلاق الحكومي” الذي يشل منذ أكثر من أسبوعين قسما من الإدارات الفدرالية.

وقالت بيلوسي في بيان لها “يجب أن يتوقف الرئيس ترامب عن احتجاز الأمريكيين رهائن ويجب أن يتوقف عن تصعيد الأزمة ويعيد فتح الحكومة”.
وأضافت بيلوسي أن”الحقيقة هي أن النساء والأطفال على الحدود لا يشكلون خطرا على الأمن، بل يشكلون تحديا إنسانيا، وهو تحد زادته استفحالا سياسات الرئيس القاسية وغير المثمرة”.
وطالب ترامب في خطابه تمويلا بقيمة 5.7 مليار دولار لبناء حاجز فولاذي على الحدود مع المكسيك، قائلا:”بناء على طلب الديموقراطيين سيكون حاجزا فولاذيا بدلا من الجدار الإسمنتي”.

وحمل الرئيس الجمهوري في خطابه خصومه الديموقراطيين المسؤولية عن “الإغلاق الحكومي”، متهما إياهم بأنهم “يرفضون تمويل أمن الحدود”.
تصريحات بيلوسي تأتي عقب خطاب ترامب الذي بثته وسائل إعلام أمس الثلاثاء، واعتبر فيه أن الوضع على الحدود مع المكسيك يمثل “أزمة إنسانية وأمنية متزايدة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نجاة مفتي باكستان محمد تقي عثماني من محاولة لاغتياله في مدينة كراتشي

نجا مفتي باكستان، محمد تقي عثماني، من محاولة لاغتياله في مدينة كراتشي الباكستانية حيث فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *