أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / 200 جندي من الحرس الرئاسي المالي يختفون في كندا ولم يعودوا الى بلدهم

200 جندي من الحرس الرئاسي المالي يختفون في كندا ولم يعودوا الى بلدهم

اختفى 200 جندي من الحرس الرئاسي المالي بعد وصولهم إلى كندا في نوفمبر الماضي، للتدرب على فنون محاربة الإرهاب ٫ حيث ويفضل الجنود الأفارقة الذين يتلقون تدريبات في البلدان الغربية، طلب اللجوء السياسي وعدم العودة إلى بلدانهم الأصلية، وذلك ما دفع الولايات المتحدة إلى التوقف عن تدريب الجنود الأفارقة على أراضيها.

ورجحت وسائل إعلام محلية في مالي أن الجنود لاذوا بالفرار خشية العودة إلى مالي بعد نهاية التدريبات التي يخضعون لها في كندا.
وقالت المصادر إن السلطات أطلقت في مالي عملية بحث موسعة عن الجنود الذين مر على اختفائهم عدة أسابيع وسط تعتيم إعلامي شديد.
وذكرت أن 80 جنديا من المئتين سبق وأن تقدموا بطلبات للحصول على اللجوء السياسي في كندا، مؤكدين أن بلدهم يعاني من الحرب وأن حياتهم في خطر لأنهم في الصفوف الأمامية في مواجهة الإرهابيين.
وذكرت المصادر أن الحكومة المالية طلبت من كندا “التعاون معها وترحيل هؤلاء الجنود إلى بلدهم الأصلي”، ملوحة بإلغاء أي تحالف عسكري مع كندا في حال رفض الأخيرة التعاون.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة بريطانية تؤكد اتساع الخلاف بين الملك سلمان ونجله ولي العهد وانباء عن تقليص صلاحباته المالية

ذكرت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية ٫ أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لم يحضر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *