أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الخارجية الايراني ظريف : تهديدات بومبيو وبولتون تشبه سلوك الجواسيس المعتوهين والمهزومين

وزير الخارجية الايراني ظريف : تهديدات بومبيو وبولتون تشبه سلوك الجواسيس المعتوهين والمهزومين

وصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف،تهديدات وزير الخارجية الامريكي بومبيو والمستشار القومي الامريكي بولتون ضد ايران ٫ بان سلوكهم تجاه ايران تشبه أكثر فأكثر سلوك الجواسيس المعتوهين والمهزومين دوما .

واضاف ظريف : إن الولايات المتحدة تنتهج سياسة التخويف من إيران عوضا عن اتباع سياسة خارجية واقعية.
وفي تغريدة على تويتر، الثلاثاء، انتقد ظريف تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ومستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جون بولتون حول بلاده.
وأضاف أن “هواجس” بومبيو وبولتون تجاه إيران “باتت تشبه أكثر فأكثر سلوك الجواسيس المعتوهين والمهزومين دوما”.
وتابع “أمريكا قد استبدلت السياسة الخارجية الواقعية بسياسة التخويف من إيران”.
وفي وقت سابق اليوم، قال بومبيو في مستهل جولة شرق أوسطية بالعاصمة الأردنية عمان، “سنستمر بالضغط على إيران ونحن نطلب منها أن تستمر كدولة طبيعية”.
وتعهد بومبيو بمضاعفة الضعط على إيران، ليس على الصعيد الدبلوماسي وحسب، بل التجاري أيضا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش السوري يؤكد : سيطرنا بشكل كامل على مدينة خان شيخون وبدء عمليات التمشيط ورفع الالغام

اكد مصدر عسكري سوري اليوم الخميس، سيطرة الجيش السوري على مدينة خان شيخون في ريف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *