أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / داعش ينشر ملصقا يبرئ عناصره من سرقة نحو نصف مليار دولار من البنوك في الموصل ويتهم الاكراد بسرقتها ونقلها الى اربيل

داعش ينشر ملصقا يبرئ عناصره من سرقة نحو نصف مليار دولار من البنوك في الموصل ويتهم الاكراد بسرقتها ونقلها الى اربيل

في خطوة لتبديد الاتهامات عنه ، وزع تنظيم ” داعش الارهابي في مدينة الموصل مساء ملصقا على جدران البنوك وبعض المؤسسات الحكومية ، اتهم فيها مسلحين قالت عنهم انهم من ” البيشمركة ” بالاستيلاء على الاموال التي كانت البنوك في الموصل تحتفظ بها وخاصة البنوك الحكومية .

وحسب شهود عيان ذكروا لشبكة نهرين نت الاخبارية ، فقد جاء في الملصق ” لقد ثبت لدينا بعد التحقيق ولقاء شهود يوثق بهم لايمانهم وصدقهم ، ان مفسدين في الارض من الاكراد يعملون في الاجهزة الامنية في كردستان العراق ، سرقوا اموال البنوك ، ونقلوها الى اربيل”.
وطالب الملصق بان لايصدق ابناء الموصل دعايات ” المرجفين واعداء الدولة الاسلامية التهم التي تروج بان المجاهدين نقلوا الاموال من اهذه البنوك في الموصل ” .
وطالب البيان السلطات في اقليم كردستان اعادة مئات الملايين من الدولارات المسروقة الى البنوك والا فانهم يتحملون جريرة عملهم هذا قريبا عاجلا “.
واعتبر الموصليون هذا الملص محاولة من ” داعش ” لتبرئة انفسهم من سرقة نحو 500 مليون دولار من البنوك في الموصل اثناء سيطرتهم على المدينة في التاسعة من حزيران الحالي ، فيما يعتقد الموصليون ان سرقة البنوك تمت على ايد عناصر داعش حسب شهادات وثقها شهود عيان على مواقع التواصل الاجتماعي من بعض حرس البنوك ، كما ان هناك شهادات اخرى تؤكد ان مسلحين اكراد يعتقد انهم تابعون لجهاز الامن القومي الذي يتراسه الجنرال مسرور البرزاني نجل مسعود البرزاني قد شاركوا بالهجوم على البنوك وتفجير خزائنها وافراغها من الاموال وبعض البنوك نقلت خزائنها المودعة فيها الاموال بشكل كامل .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *