أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني : امريكا تكذب .. هي التي طلبت منا التفاوض عبر وسيط ولم نطلب منها ذلك

امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني : امريكا تكذب .. هي التي طلبت منا التفاوض عبر وسيط ولم نطلب منها ذلك

كشف أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني، انه خلال زيارته لأفغانستان قام الأميركان بارسال رسالة عبر وسيط، وأعلنوا استعدادهم للتفاوض مع إيران، وقال: انهم يكذبون بان ايران طلبت منهم التفاوض.

وأضاف علي شمخاني، صباح اليوم الاثنين في مؤتمر الدفاع والأمن في غرب آسيا، أنه في بداية العام الجديد، ان تيار القوى العالمية منقسم إلى جبهتين، احداها الداعية للاستقرار والاخرى المزعزعة للاستقرار، مضيفا أن شعوب المنطقة لعبت دورا مهما في تشكيل جبهة المقاومة، ويجب أن نوضح ذلك في الذكرى الأربعين لانتصار الثورة.
وأشار إلى ثلاث سياسات واعدة لتحقيق الاستقرار في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأوضح: العدو ييضع شعارا لتدخلاته واعماله العدوانية شعار انسانية ، ولكن عند يتعلق الامر بنا ٫ فإنهم يثيرون زوبعة من الادعاءات والاتهامات بتصدير الثورة .
وأكد شمخاني على إن سياسة الجمهورية الإسلامية مبنية على اقرار الأمن الجماعي ورفض تغيير الحدود ورفض تواجد قوى أجنبية بالمنطقة وهذه الدعامات الثلاث هي الاساس لتحقيق الاستقرار في إيران.
وجدد شمخاني التاكيد: بإن وجود إيران في دول في المنطقة انما هو وجود استشاري، وإيران ليس لديها قوة عسكرية في اي من دول المنطقة.
مشددا على إن الشعوب في اليمن وسوريا والعراق، هي التي تقاوم العدوان وتدافع عن بلادها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران المسير اليمني ينفذ هجوما رابعا على ” مطار ابها ” السعودي خلال هذا الاسبوع ويحذر : ان الاتي سيكون الاعظم

أعلن متحدث القوات المسلحة المنية أن الطيران المسير في سلاح الجو اليمني نفذت، مساء يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *