أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القوات الأمريكية تجري مناورات كبيرة في الكويت قرب الحدود العراقية

القوات الأمريكية تجري مناورات كبيرة في الكويت قرب الحدود العراقية

بدأت القوات الأمريكية المتمركزة بقوة داخل الحدود الكويتية مناورات كبيرة للتدريب على عمليات الإخلاء الجوي والإسعاف في ساحة معركة برية افتراضية على بعد 60 كم فقط من الحدود العراقية .

ووفق ما ذكرت تقارير صحفية كويتية، امس، فإن أكثر من 25 ألف جندي أمريكي على مختلف القطاعات العسكرية يشاركون في المناورات والتدريبات التي عادت من جديد بعدد من القواعد الأمريكية المنتشرة في الكويت وعلى رأسها قاعدة “معسكر الدوحة” القريبة من العراق وإيران .
التقارير بينت أن القوات الأمريكية بدأت بنشر وحدات الطواريء وإجراء مناورات تدريبية بطائرات الإسعاف والمروحيات العسكرية من نوع “بلاك هوك يو إتش 60 إل” للتدريب على عمليات إخلاء آمنة لقادة ومسؤولي القوات البرية في أثناء العمليات العسكرية على الأرض .
لكن من دون ذكر تفاصيل بدء تلك المناورات الآن، إذ إن الحرب على داعش قد انتهت ولم تتدخل القوات الأمريكية بريا كي تبدأ مناورات للإسعاف والإخلاء الجوي، وهو ما فتح الباب للتساؤل عن سبب بدء تلك المناورات بالتزامن مع إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من سوريا إلى العراق .
كذلك تأتي بالتزامن مع مشاهدة آليات وأسلحة أمريكية تدخل من الكويت إلى غرب الأنبار، إضافة إلى إدخال حاملة الطائرات الأمريكية النووية إلى مياه الخليج للمرة الأولى منذ رحيلها من المنطقة بعد إسقاط الرئيس العراقي الراحل صدام حسين واحتلال العراق .

القواعد الامريكية في الكويت

يذكر ان الكويت تحتضن عدة قواعد عسكرية أمريكية، منها قاعدة معسكر الدوحة: أهم القواعد الموجودة بالكويت، وتقع قاعدة “معسكر الدوحة” شمال غرب مدينة الكويت، على بعد 60 كم من الحدود مع العراق، وهناك أكثر من 10 آلاف جندي أمريكي متمركزين بها، بما فيهم القيادة المركزية لقوات الجيش الأمريكي — الكويتي وقوة المهام المشتركة، ويتمركز بها أفراد الفرقة الثالثة الأمريكية (مشاة). وحسب بعض التقارير — يتواجد في الكويت حوالي ألف من الجنود ومشاة البحرية إلى جانب أكثر من 1000 دبابة وعدة مئات من الطائرات المقاتلة والمروحيات.
وهناك معسكر عريجان: وهي قاعدة عسكرية أمريكية في الكويت يزيد عدد جنودها عن 9 آلاف جندي، وهو موقع مهم للقوات المسلحة الأمريكية لكل الأقسام مثل: قسم القوات الجوية الأمريكية وقسم البحرية الأمريكية وقسم مشاة البحرية الأمريكية ومركز تدريب حرس السواحل الأمريكي، كما أن إنشاء معسكر عريجان وتمويله كان من حكومة الكويت والحكومة الأمريكية.
كما تضم الكويت عدة معسكرات أخرى تابعة للقاعدة الأمريكية: قاعدة “علي السالم” الجوية وتضم الفرقة الجوية رقم 386 إضافة إلى معسكر التدريب فرجينيا

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ماي تنجو من سحب الثقة وتدعو للحوار .. والمعارضة تشترط استبعاد الخروح من الاتحاد د،ن صفقة

نجحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تخطي اقتراع على سحب الثقة منها في مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *