أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسؤول امريكي : السعودية لم تظهر ما يكفي من ” المصداقية ” في ادارة التحقيق في جريمة مقتل خاشقجي

مسؤول امريكي : السعودية لم تظهر ما يكفي من ” المصداقية ” في ادارة التحقيق في جريمة مقتل خاشقجي

قال مسؤول أمريكي بارز، إن السلطات السعودية لم تظهر ما يكفي من “المصداقية” في كيفية إدارة التحقيق في مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وقال المسؤول الامريكي لصحفيين طالبا كتم اسمه في إشارة إلى قضية مقتل الصحفي السعودي في أوائل أكتوبر داخل القنصلية السعودية في اسطنبول : “من وجهة نظرنا فإن الروايات التي كان مصدرها الجانب السعودي خلال الإجراءات القضائية لم تصل بعد إلى مستوى المصداقية والمسؤولية المطلوبة”.
واعتبر المسؤول الأمريكي أن “على السعوديين تقديم رواية تتصف بالمصداقية حول ما حدث”، مشددا على وجوب “التأكد من كشف هويات جميع المنفذين والمخططين من جانب السعوديين وتحميل هؤلاء كامل المسؤولية وإنزال العقوبات المناسبة بهم”.
وأضاف : أنه “من مصلحة السعوديين التصدي لهذه المشكلة بحزم للتخلص من هذا العبء وطي صفحة هذه الحادثة التي أثارت هذه الضجة”.
وأشار المسؤول إلى أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي سيزور الرياض خلال جولته المرتقبة في الشرق الأوسط اعتبارا من الثلاثاء المقبل “سوف يثير القضية” مع المسؤولين السعوديين.
وأضاف: “سنواصل الضغط لكي يطلعنا المسؤولون على ما حدث ولكي يظهروا مصداقية حول الإجراءات القضائية التي بدأت هذا الأسبوع”.
يذكر ان النيابة العامة السعودية طالبت قبل يومين باعدام خمسة متهمين في جريمة قتل خاشقجي دون ان تذكر اسماءهم ٫ فيما سارعت منظمات حقوقية عالمية ووسائل اعلام غربية الى الاعتراض على طلب النيابة اعدام خمسة متهمين ٫ نبررة ذلك بانه محاولة لقتل الشهود في قضية مقتل خاشجي للتغطية على الشخص الرئيسي الذي اصدر اليهم اوامر القتل وهو ولي العهد محمد بن سلمان ومحاولة مكشوفة لانقاذه من تبعات هذه الجريمة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ماي تنجو من سحب الثقة وتدعو للحوار .. والمعارضة تشترط استبعاد الخروح من الاتحاد د،ن صفقة

نجحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تخطي اقتراع على سحب الثقة منها في مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *