أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الامم المتحدة / الامم المتحدة تشكك في محاكمة المتورطين بقتل خاشقجي في الرياض مؤكدة : لامصداقية لها دون حضور ممثلينا فيها

الامم المتحدة تشكك في محاكمة المتورطين بقتل خاشقجي في الرياض مؤكدة : لامصداقية لها دون حضور ممثلينا فيها

انتقدت الأمم المتحدة ٫ المحكمة السعودية التي بدأت أولى جلساتها الخميس للنظر في دعوى مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ومحاكمة المتورطين في قتله ٫ مؤكدة انه لامصداقية للمحاكمة اذا لم يحضر ممثلون عن الامم المتحدة تفاصيل هطه المحكمة

وقالت رافينا شامداساني، المتحدثة باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان، إن هذه الإجراءات ليست كافية، وأكدت مطلب المنظمة الدولية بإجراء تحقيق مستقل.
وأضافت “إذا لم نكن حاضرين في السعودية فلا يمكننا تقييم مصداقية المحاكمة، لقد طالبنا بتحقيق دولي مستقل منذ أشهر طويلة. كما أننا ضد تنفيذ عقوبة الإعدام تحت أي ظرف كان”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ماي تنجو من سحب الثقة وتدعو للحوار .. والمعارضة تشترط استبعاد الخروح من الاتحاد د،ن صفقة

نجحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تخطي اقتراع على سحب الثقة منها في مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *