أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / غارة امريكية تستهدف في اليمن ” جمال البدوي ” القيادي في القاعدة

غارة امريكية تستهدف في اليمن ” جمال البدوي ” القيادي في القاعدة

ذكرت وسائل اعلام، يمنية اليوم بأن غارة امريكية لطائرة بدون طيار قتلت القيادي في تنظيم القاعدة جمال البدوي في اليمن، مشيرة الى ان البدوي كان احد المشاركين في الهجوم على المدمرة الأميركية عام 2000 في ساحل عدن.

وأدين البدوي بضلوعه في واقعة تفجير المدمرة الأميركية (كول) قبالة ميناء عدن في الـ12 من تشرين الأول من العام 2000 باستخدام قارب مطاطي مفخخ فقتل جراء ذلك التفجير 17 جنديا أميركيا من قوات المارينز وجرح في ذات العملية 33 عنصرا عسكريا بنفس المدمرة.
وكانت وسائل اعلام قد تحدثت عن وضع آمن تعيشه تنظيمات القاعدة في الجنوب اليمني بسبب اتفاق غير معلن بينها وبين قوى العدوان التي تسيطر على تلك المناطق من اجل وقف النار فيما بينها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *