أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / غضب واسع في السعودية بعد نشر ” مقطع فيديو ” لعاملين في قسم التشريح في جامعة مكة يرقصون حول جثث الموتى

غضب واسع في السعودية بعد نشر ” مقطع فيديو ” لعاملين في قسم التشريح في جامعة مكة يرقصون حول جثث الموتى

بعد موجة غضب وتنديدات واسعة ٫ ألقت شرطة منطقة مكة القبض على 5 أشخاص اقتحموا قسم التشريح في جامعة الملك عبد العزيز في جدة ليلة رأس السنة، ونشروا مقطعا مصورا لهم وهم يرقصون أثناء فتحهم أغطية الجثث.

وذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية، أن السلطات أحالت المتهمين الخمسة إلى النيابة العامة بناء على توجيهات من أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل.
واعتبرت جامعة الملك عبد العزيز في جدة على لسان متحدثها شارع البقمي، أن اقتحام الشبان الخمسة للمشرحة في كلية الطب والرقص مع الجثث، “تجاوز غير مقبول”.
وأشار البقمي إلى أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة تحت إشراف عميد كلية الطب وعضوية مدير المستشفى، وتبين أن “مصور المقطع شاب مقيم من جنسية عربية ويعمل في الشركة المتعاقدة للتشغيل والصيانة في المركز الطبي الجامعي”.
وأضاف : “المتهم استدعي من قبل الجامعة وخضع للتحقيق واعترف بفعلته وبإحضاره 4 من أصدقائه من خارج الجامعة، وتم توثيق اعترافه بتمكين أصدقائه الأربعة من الدخول إلى الجامعة، مستغلا مسماه الوظيفي كمشرف وفي حوزته مفاتيح المباني”.
ولفت البقمي لـ”سبق”، إلى أن ما نشر لأجزاء بشرية في المقطع المتداول “عبارة عن جثث مستوردة من دول خارجية بموجب عقود رسمية تستخدم لأغراض تعليمية لطلاب كلية الطب”، موضحا أن “هذه المناطق محظور دخولها لغير المختصين وفي غير أوقات الدراسة، ويسمح فقط للطلاب المحددة أسماؤهم حسب المرحلة الدراسية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *