أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني : زيارة ترامب للعراق مثلت هزيمة له

الرئيس روحاني : زيارة ترامب للعراق مثلت هزيمة له

اكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، ان زيارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب إلى العراق شكلت له هزيمة ٫ داعيا اياه لتحرية زيارة العراق علنا والتجول في شوارع بغداد والبصرة ليرى ماذا يقول العراقيون عن أمريكا.

واعتبر روحاني، أن زيارته الأخيرة إلى العراق مثلت هزيمة له في هذا البلد ٫ وقال إن ترامب لا يجرؤ على زيارة سوريا ولبنان واليمن، مضيفا أن خروج أمريكا من المنطقة يعني استعادة الأمن والاستقرار.
وأضاف الرئيس الإيراني أن بلاده تسعى إلى إحلال الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، وأن تعيش شعوب المنطقة في ظل حكومات ديمقراطية تختارها بنفسها.
وقال روحاني، إن اقتصاد بلاده يتقدم إيجابيا وبشكل مأمول رغم العقوبات والضغوط، مؤكدا أن طهران ماضية وبقوة في مسيرة تصدير نفطها إلى العالم، مشيرا إلى أن هناك مشاكل جزئية قابلة للحل في تصدير النفط.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ماي تنجو من سحب الثقة وتدعو للحوار .. والمعارضة تشترط استبعاد الخروح من الاتحاد د،ن صفقة

نجحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تخطي اقتراع على سحب الثقة منها في مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *