أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب : خسرنا سوريا منذ وقت طويل وهي ليست سوى الرمل والموت

ترامب : خسرنا سوريا منذ وقت طويل وهي ليست سوى الرمل والموت

اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة خسرت سوريا منذ وقت طويل، فيما صرح بأن هذا البلد العربي لا يوجد فيه سوى الرمل والموت.

وقال ترامب، في تصريحات صحفية أدلى بها عقب اجتماع مع أعضاء إدارته في البيت الأبيض، اليوم الأربعاء: “إننا لا نريد سوريا، أوباما سلمها منذ سنوات برفضه تجاوز الخط الأحمر.. وأنا من تجاوزته عندما أطلقت 59 صاروخا عليها، لكن ذلك حصل بعد مرور فترة طويلة”.
وتابع موضحا: “توجيه التهديدات أمر مناسب لكن عليك دائما الالتزام بفعل تهديداتك، لا يمكنك القيام بالتهديد وعدم فعل أي شيء”.. “الولايات المتحدة خسرت سوريا منذ وقت طويل، وبالإضافة إلى ذلك فإننا نتحدث هناك عن الرمل والموت، لا نتحدث عن ثروات ضخمة، الحديث يدور عن الرمل والموت”!
يذكر ان الرئيس ترامب كان قد اعلن في 19 ديسمبر، بدء انسحاب قواتها من سوريا بقرار من ترامب بعد ما أكد أن “داعش” دحر في الأراضي السورية.
ولقيت خطوة ترامب انتقادات شديدة من دوائر واسعة من السياسيين الأمريكيين بالإضافة إلى حلفاء واشنطن في الساحتين السورية والدولية، وخاصة “قوات سوريا الديمقراطية” وإسرائيل.
وقال الرئيس ترامب أن الأكراد يقاتلون بصورة أفضل بكثير عندما يقودهم العسكريون الأمريكيون، مشددا على أن الولايات المتحدة تريد حمايتهم لأنهم حلفاء، واستطرد بالقول: “لا أريد البقاء في سوريا للأبد، إنها رمل وموت”!
وقال الرئيس ترامب موضحا ٫معلقا على قراره بسحب قوات بلاده من سوريا، : أن الوجود العسكري الأمريكي هناك ضد “داعش” كان بشكل أكبر في مصلحة إيران روسيا، مضيفا: “فهما تكرهان داعش أكثر منا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مديرية الشؤون في الداخلية تعلن : اعتقال ضابط برتبة رائد اختطف فتاة من خطيبها وقام باغتصابها في سيارة حكومية في كركوك

في جريمة اثارت غضبا شعبيا واسعا في المحافظة والمدن العراقية الاخرى ٫ اعلنت مديرية الشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *