أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ” ميت رومني ” منافس مرشح الرئاسة الامريكية السابق عن الحزب الجمهوري يشن هجوما عنيفا على ترامب ويتهمه بخسارة حلفاء امريكا

” ميت رومني ” منافس مرشح الرئاسة الامريكية السابق عن الحزب الجمهوري يشن هجوما عنيفا على ترامب ويتهمه بخسارة حلفاء امريكا

واجه الرئيس الامريكي ترامب اعنف هجوم من سياسي امريكي منذ توليه للمنصب قبل سنتين ٫ حيث وجه اليه ميت رومني المرشح الجمهوري السابق للرئاسة الأميركية انتقادات حادة اتهمه بأثار الاستياء في أنحاء العالم وخسارة حلفاء امريكا . ولم يرد البيت الأبيض بعد على طلب للتعليق.


وانتقد رومني في مقال نشرته صحيفة واشنطن بوست عددا من القرارات التي اتخذها ترامب في ديسمبر.
وكتب رومني يقول “تعيين أشخاص من ذوي الخبرة القليلة في مناصب كبيرة والتخلي عن الحلفاء الذين قاتلوا إلى جانبنا والادعاء الأهوج للرئيس بأن أميركا كانت بمثابة “الأبله” لفترة طويلة فيما يتعلق بالشؤون العالمية كلها أمور تحط من رئاسته”.
وأضاف أن “كلمات وأفعال ترامب أثارت استياء في أنحاء العالم”.
وقال رومني إن “سلوك ترامب في المجمل خلال العامين الأخيرين … دليل على أن الرئيس لم يرق إلى منزلة مهام المنصب” ويعبر رومني عن موقف مستقل قبل ساعات من أداء اليمين أمام مجلس الشيوخ بعد انتخابه عضوا بالمجلس عن ولاية يوتا.
كان ترامب قد صدق في فبراير على ترشيح رومني لمقعد في مجلس الشيوخ عن ولاية يوتا.
وكان ميت رومني قد وصف الرئيس ترامب بذات المضامين من السوء في تصريح له سابق في مارس – اذار عام 2016 حيث قال عنه انذاك :
“ما أعلمه أن دونالد ترامب متصنع ومحتال. وعوده لاقيمة لها مثل الشهادة التي تمنحها جامعته.” وأضاف : “سياساته الداخلية ستقود إلى الركود، وسياساته الخارجية ستجعل أميركا والعالم أقل أمناً. ولايملك الطباع أو الحكمة ليكون رئيساً.” وعن شخصيته يقول : “بالحديث عن صفاته الشخصية، فهي البلطجة والجشع “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *