أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الامن والدفاع النيابية تكشف : امتلاء القواعد العسكرية في العراق بالقوات الامريكية ينافي بنود الاتفاقية الاستراتيجية

الامن والدفاع النيابية تكشف : امتلاء القواعد العسكرية في العراق بالقوات الامريكية ينافي بنود الاتفاقية الاستراتيجية

اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية بدر الزيادي، إمتلاء القواعد العسكرية العراقية بالقوات الامريكية عاداً هذا “بالمنافي للإتفاقية الاستراتيجية بين البلدين”.

وقال الزيادي : ان “الاتفاقيات العراقية -الامريكية حول موضوعة سحب القوات الأجنبية من العراق كانت بعد 2013؛ لكن هناك اتفاقا آخر ببقاء اعداد قليلة منها لتدريب القوات العراقية”.
وأشار الى “اننا نرى اليوم ان القواعد الأمنية العراقية امتلأت بالجنود الامريكان وبكافة معداتهم وأسلحتهم وطائراتهم وهي خارج الاتفاقية الثنائية بين العراق والولايات المتحدة”.
وتابع الزيادي : ان “البرلمان جاد وخاصة لجنة الامن والدفاع بإخراج القوات الامريكية من العراق”.
ولفت الى ان” قرار الانسحاب سيكون سياسياً وليس شخصياً وهو بيد الكتل الرئيسة {الإصلاح والبناء}”.
والحدير ذكره ان القوات الامريكية باتت تملك في العراق ست قواعد عسكرية حسب موقع غلوباال ريسيرج الامريكي حيث نشر الموقع خارطة اظهرت وجود ست قواعد عسكرية للولايات المتحدة الأميركية في العراق دون تحديد مواقعها، مقابل 10 قواعد في البحرين والكويت، و17 قاعدة في تركيا ٫ من بين مجموع 800 قاعدة عسكرية في بقية دول العالم .

المصدر : اذاعة صوت العراق + وكالة الفرات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بدء مناورات الرسول الأعظم (15) لحرس الثورة الاسلامية باطلاق مكثف للصواريخ البالسيتية من فئات ” ذو الفقار ” و ” زلزال” و” دزفول “

بمشاركة قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي: انطلقت المرحلة الأولى من مناورة الرسول الأعظم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *