أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المقاتلات العراقية تنفذ ضربة جوية استهدفت تجمعا لقادة داعش الارهابي في سوريا

المقاتلات العراقية تنفذ ضربة جوية استهدفت تجمعا لقادة داعش الارهابي في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع ، الإثنين، أن مقاتلات سلاح الجو العراقي نفذت ضربة جوية داخل الأراضي السورية استهدفت اجتماعا لقادة تنظيم داعش الإرهابي في محافظة ديرالزور الحدودية مع العراق.

وتأتي الضربة الجوية بعد أسبوع على إعلان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، اتخاذ إجراءات عسكرية على الحدود مع سوريا لمنع ضرر محتمل على خلفية قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسحب قوات بلاده من سوريا.
وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان لها إن “طائرات F16 نفذت، الإثنين، ضربة موجعة ومؤثرة في منطقة سوسة التابعة لمدينة البوكمال”.
وأضافت أن “الهدف الذي دمر بالكامل كان عبارة عن منزل مكون من طابقين يستخدم كوكر للإرهابيين ولعقد الاجتماعات فيه”.
وأوضح البيان أن “الضربة جاءت خلال عقد اجتماع ضم 30 قياديا مهما من عصابات داعش”.
وأشار أن القصف يأتي بناء على أوامر القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، واستنادا إلى معلومات استخباراتية عراقية.
ويأتي القصف الجوي بعد يومين من لقاء مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض مع رئيس النظام السوري بشار الأسد في دمشق، حيث ناقشا التطورات الأمنية في المنطقة على خلفية قرار أمريكا سحب قواتها من سوريا.
وفي وقت سابق الإثنين قال الفياض على صفحته في “فيسبوك” بأن الرئيس الأسد وافق على طلب العراق بقصف أهداف “داعش” داخل سوريا دون الحاجة لموافقة مسبقة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مفاوضات النووي الايراني غير المباشرة تبدأ في الدوحة بين واشنطن وطهران وبوساطة الاتحاد الاوروبي

استئنفت اليوم في العاصمة القطرية الدوحة المفاوضات بشان الملف النووي مقتصرة على طهران وواشنطن، اللتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *