أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس اركان الجيش الايراني من ” جزيرة ابو موسى ” يحذر دول الخليج من التآمر على ايران بالتنسيق مع الولايات المتحدة

رئيس اركان الجيش الايراني من ” جزيرة ابو موسى ” يحذر دول الخليج من التآمر على ايران بالتنسيق مع الولايات المتحدة

زار رئيس هيئة أركان الجيش الإيراني، اللواء محمد باقري، جزيرة أبو موسى التي تزعم الإمارات انها عائدة لها ، وتعهد بأن تدافع إيران عن أراضيها، محذرا دول الخليج من التآمر مع الولايات المتحدة.

وقال باقري، في تصريحات أدلى بها اليوم الاثنين خلال زيارته للجزيرة، التي اطلع فيها على استعداد القوات المنتشرة في الجزيرة ومستوى تجهيزها بالمعدات العسكرية، إن “بعض الدول في الساحل الجنوبي للخليج تدعو الولايات المتحدة لتنفيذ مؤامرات” في المنطقة، متوعدا هذه البلدان بأنها “ستتحمل عواقب دعوتها” في اشارة للامارات والبحرين .
وأضاف باقري، بحسبما نقلته وكالة “فارس” الإيرانية : “أعداء إيران في المنطقة يجب أن يعلموا أن لديها، إلى جانب سياسية السلام، حضور عسكري قوي وحازم، وإذا دعت الحاجة سوف تدافع عن وحدة أراضيها”.
وتابع رئيس أركان الجيش الإيراني: “على هذه الدول ألا تعول على الولايات المتحدة لأن أمريكا بعد سنوات من اثارة العنف والفوضى في سوريا، حاليا ليس لديها خيار غير الانسحاب منها “.
وأبو موسى هي واحدة من 6 جزر تشكل أرخبيل مضيق هرمز جنوب الخليج، وتفرض ايران سيادتها علىها وعلى طنب الصغرى والكبرى، فيما تزعم الامارات نها تعود لها في وقت لدى ايران وثائق تؤكد عائديتها اليها منذ اكثر من قرنين من الزمن .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وصول الرئيس الروسي بوتين الى السعودية

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى السعودية، بزيارة رسمية يلتقي خلالها الملك السعودي سلمان بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *