أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حماس تهاجم خطاب عباس الذي وصفهم بالجواسيس وتصف الخطاب بالتفاهات

حماس تهاجم خطاب عباس الذي وصفهم بالجواسيس وتصف الخطاب بالتفاهات

قال القيادي في حركة حماس د. سامي أبو زهري، إن خطاب رئيس السلطة محمود عباس الذي ألقاه مساء الاثنين مليء بالتفاهات ولا يليق بأي فلسطيني.

واضاف أبو زهري في تصريح نشره على حسابه في تويتر:” الجاسوس الذي ذكره عباس ليس غزة التي دوخت الاحتلال وإنما من وصفه ياسر عرفات بأنه كرازاي فلسطين”.
وهاجم عباس خلال كلمة القاها في مقر المقاطعة برام الله في الذكرى الـ54 لانطلاقة فتح، حركة حماس واتهمها بمنع فعاليات انطلاقة الحركة في قطاع غزة.
وقال عباس:” ان من يحاول ان يمنعنا من ايقاد الشعلة في غزة هو جاسوس ومر علينا من امثالهم كثيرون، ومنذ انطلاقة الثورة ونحن نعاني من هؤلاء الجواسيس وهم في مزابل التاريخ الان، وكل من ينحرف عن الخط الوطني وارادة الشعب سيكون على مزابل التاريخ”.

حماس : لا اعتقالات لعناصر فتح

وعلى صعيد متصل بانفجار الخلاف بين فتح وحماس٫ قال المتحدث باسم “فتح” عاطف أبو سيف، في بيان وزع اليوم على وسائل الإعلام، الأجهزة الأمنية التابعة لـ”حماس” باعتقال أكثر من 500 شخص من عناصر وقادة فتح في غزة مساء الأحد، مشددا على أن ذلك جاء بسبب إصرارهم على أحياء الذكرى الـ54 لانطلاقة الحركة.
الا ان وزارة الداخلية والأمن في غزة سارعت الى نفي وجود أي معتقلين من “حماس” لديها، واصفة تصريحات أبو سيف بأنها “افتراءات تدعيها “فتح”.
وأعرب المتحدث باسم الوزارة، إياد البزم، عن استغرابه إزاء هذه الاتهامات، وقال: “استدعي 38 شخصا من جميع محافظات قطاع غزة في إطار إجراءات المحافظة على النظام والهدوء، ومنع تفاقم أي احتكاك أي أعمال تخل بالأمن العام، وأخلي سبيلهم جميعا فيما بعد”.
ودعا البزم حركة “فتح” إلى “التحلي بروح المسؤولية وإيقاف حملة التضليل والهجوم على الأجهزة الأمنية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *