أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القضاء الاعلى يصدر بيانا عن عدد الاشخاص الاجانب في “تنظيم داعش ” الذين القي القبض عليهم في العراق لعام 2018

القضاء الاعلى يصدر بيانا عن عدد الاشخاص الاجانب في “تنظيم داعش ” الذين القي القبض عليهم في العراق لعام 2018

أعلن مجلس القضاء الأعلى أن المحاكم المختصة بقضايا الإرهاب أصدرت إحصاء مفصلا لعام 2018 عن عدد الأجانب المتهمين بالانتماء لداعش خلال فترتي احتلال وتحرير محافظة نينوى.

وقال بيان لمجلس القضاء، اليوم الاثنين، إن “أعداد المتهمين بالإنتماء إلى تنظيم داعش خلال إحتلال محافظة نينوى وبعد التحرير والذين القي القبض عليهم، بلغت (616) متهما تمت محاكمتهم، فضلا عن(99) متهما لا زالت ملفاتهم قيد التحقيق والمحاكمة”، مبينا أن “هذه الأعداد تشمل المتهمين من الذكور والإناث وكذلك الأحداث”.
وأضاف أن “عدد المتهمين الأجانب الذين ثبت انتمائهم لداعش الإرهابي والذين تمت محاكمتهم بلغ (508) أشخاص، وصدرت بحقهم أحكام وفق قانون مكافحة الإرهاب العراقي، حيث بلغ عدد الإناث منهم (466) أما الذكور (42)، وأما الأحداث منهم فقد بلغ عددهم (108) مدانين (31) ذكور و( 77 ) من الإناث”.
وأشار بيان مجلس القضاء الأعلى إلى أن “أعداد المتهمين من أفراد التنظيم الأجانب ممن لا زالت قضاياهم قيد التحقيق من الذكور وصلت إلى 24 متهماً، فيما وصلت أعداد الإناث إلى (67) متهمة، فضلاً عن متهمين اثنين من الذكور و(6) متهمات من الإناث لا تزال قضاياهم قيد المحاكمة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كابتن ناقلة الوقود الايرانية التي وصلت فنزويلا : استقلبنا الرئيس مادورو ووزير الدفاع وقطعنا اربعة عشر الف كيلومترا دون مضايقات

أكد ربان الناقلة الإيرانية “فورتشون” إحدى السفينتين اللتين وصلتا إلى فنزويلا من أصل خمس، عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *