أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عادل عبد المهدي يستقبل مبعوثة الرئيس بوتين داعيا الى عدم التساهل مع الارهاب

عادل عبد المهدي يستقبل مبعوثة الرئيس بوتين داعيا الى عدم التساهل مع الارهاب

دعا رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، خلال لقائه مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى عدم التساهل مع الارهاب، مشيراً الى أن العراق عانى من فقدان الاف الاطفال العراقيين بين شهداء وجرحى.

وقال مكتب عبد المهدي إن “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي استقبل اليوم مبعوثة الرئيس الروسي فلاديمير بوتن انا كازنتزوفا ونقلت تحيات الرئيس بوتين والحكومة الروسية والرغبة في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين”.
واعرب رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، عن “شكره للرئيس الروسي لمواقفه الداعمة للعراق ولدور روسيا في مكافحة الارهاب الذي يعاني منه البلدان ويشكل عدوا مشتركا”.
وأضاف “يجب عدم التساهل مع الارهاب وضرورة الفصل بين القضايا الانسانية والجرائم الارهابية وعدم السماح بتكرار زج الاطفال والنساء في القتال مع الارهابيين مع ادراكنا ان هؤلاء الاطفال هم ضحايا ايضا”، مشدداً بالقول “اننا عانينا من فقدان الاف الاطفال العراقيين بين شهداء وجرحى ومهجرين ونازحين ويجب ان ننظر لهؤلاء وعوائلهم”.
من جانبها اعربت المبعوثة الروسية لشؤون الطفولة عن “شكر الرئيس بوتين والحكومة الروسية لتعاون العراق في هذا المجال الانساني”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ماي تنجو من سحب الثقة وتدعو للحوار .. والمعارضة تشترط استبعاد الخروح من الاتحاد د،ن صفقة

نجحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تخطي اقتراع على سحب الثقة منها في مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *