أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / مسؤول اسرائيلي يحذر من عدم جاهزية جيش الاحتلال : لسنا مستعدين لاية حرب والقيادات العسكرية تطمس الحقائق

مسؤول اسرائيلي يحذر من عدم جاهزية جيش الاحتلال : لسنا مستعدين لاية حرب والقيادات العسكرية تطمس الحقائق

اكد مفوض شكاوي الجنود في جيش الاحتلال الاسرائيلي يتسحاق بريك، مساء اليوم الأربعاء، ان جيش الاحتلال الاسرائيلي غير جاهز لخوض اية حرب ٫ رافضا تقريرًا أصدرته لجان الجيش والكنيست قالت فيه إن الجيش جاهزًا للحرب.

وأصر يتسحاق بريك فيه على عدم جهوزية جيش الاحتلال للحرب، وأن التقارير الصادرة عن الجيش والكنيست بهذا الخصوص هي “طمس خطير للحقائق”. ة
وقال بريك، إن “الرسائل المهدئة تتناقض مع نتائج تقاريرهم، ولا تعكس الواقع الميداني الخطير. وهذه المرة الأولى التي ألتقي فيها مع جزء من هيئة الأركان العامة وليسوا مستعدين لتقبل النقد”.
وانتقد وضع مخازن الطوارئ للجيش ووصفه بأنه “مزرٍ”، وأن “الجنود الذين سيتجندون في الحرب ويفتحون المخازن سيجدون مشاكل شديدة للغاية بما يتعلق بوضع قسم كبير من المدرعات. ووضع القوى البشرية في مخازن الطوارئ ليس أقل من مصيبة، وخلال ثلاث سنوات تقريبا سنفقد القدرة المهنية على صيانة المخازن، وسنصل إلى نقطة اللا عودة”.
وأضاف أن “استنتاجات طاقم الفحص برئاسة (مراقب الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن) إيلان هراري، هي لائحة اتهام خطيرة تجاه ما يحدث في سلاح البرية. كما أن لجنة التوجيه برئاسة اللواء في الاحتياط آفي مزراحي اختار أن يقول على غرار غليليو ’ورغم ذلك تقدم’. ولأسفي فإنه في حالتنا ستقف المؤسسة (العسكرية) وتتوقف عن السير خلال فترة قصيرة”.
وتابع قائلا : أن ” الاسرسائيليين سيدفعون ثمنا باهظا جدا بسبب الطمس الخطير من جانب المؤسسة ولن يتمكن أحد أن يقول إنني لم أحذر. ولم يتم التدقيق أبدا في الكثير من الإخفاقات التي استعرضتها في التقرير الخاص من جانب لجنة الخارجية والأمن ولجنة إيلان هراري. وهذه إخفاقات بالغة الخطورة لجهوزية الجيش للحرب، وتصل حد انعدام المسؤولية لدى القيادة العليا وتشكل مسا بثقة الجمهور”.
وأضاف مفوض شكاوي الجنود في جيش الاحتلال الاسرائيلي يتسحاق بريك : أنه “أنصح القيادة العليا بالتخلي عن نرجسيتهم فورا ودراسة الوضع من أجل إصلاح الإخفاقات قبل أن يصبح الوقت متأخرا”، مشيرا إلى أنه ثمة تناقض في أحد التقارير بأن الجيش مستعد للحرب، “ولكن من الجهة الأخرى يقول إن لدى اللجنة ملاحظات شديدة جدا للجيش الإسرائيلي. ومن يعرف تلك تلك الملاحظات الشديدة يعلم أن الحديث يدور عن إخفاقات خطيرة جدا وتمس بشدة بجهوزية جيش البرية للحرب”.
وقال بريك إن مشاركة اللواءين في الاحتياط آفي مزراحي ودورون ألموغ في اللجنة “ليست أخلاقية” لأنهما يمثلان شركات مدنية تقيم علاقات تجارية مع الجيش الإسرائيلي. وأضاف أن ضباطا كبار في الاحتياط، بعضهم يحمل رتبة لواء، توجهوا إليه وقالوا إن مشاركة ” مزراحي ” و ” ألموغ ” في لجنة التوجيه غير لائقة ولا أخلاقية.
ودعا مفوض الشكاوى في جيش الاحتلال الاسرائيلي” بريك ” إلى تعيين لجنة خارجية من أجل التدقيق في كافة الإخفاقات التي ذكرها في تقريره، “وتكلفة تشكيل لجنة تقصي حقائق خارجية لا تقارن بالأثمان الباهظة جدا التي سندفعها في الحرب القادمة إذا لم نشكلها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *