أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قيادي في الحشد الشعبي يدين اعلان ترامب امكانية استخدام القوات الامريكية المتواجدة في العراق لتنفيذ عمليات عسكرية في سوريا

قيادي في الحشد الشعبي يدين اعلان ترامب امكانية استخدام القوات الامريكية المتواجدة في العراق لتنفيذ عمليات عسكرية في سوريا

ادان قيادي في الحشد الشعبي،تصريحات الرئيس ترامب بامكانية استخدام القوات الامريكية في العراق لتنفيذ عمليات عسكرية في سوريا بانه انتهاك لسيادة العراق٫ واستنكر زيارته المفاجئة للعراق دون علم السلطات العراقية .

وقال ابو حنان الكنعاني امر اللواء الرابع للحشد الشعبي ، ان ” تصريحات ترامب حول امكانية استخدام العراق كقاعدة لعمليات قواته في سوريا هي انتهاك واضح وصريح لسيادة العراق وأمنه وان دخوله دون سابق اذن او ابلاغ للسفارة العراقية في امريكا او وزير الخارجية او الحكومة نتاج عن عدم اكتراث او الاعتراف بالحكومة العراقية “.
واضاف، انه “وجب على الحكومة العراقية ابداء استيائها ورفضها لمثل هذه الانتهاكات والتصرفات الهوجاء وغير المدروسة وغير المسؤولة “.
وطالب ترامب بـ “تقديم اعتذار رسمي للحكومة العراقية وشعبها الابي ازاء هذا الفعل ، وعلى الحكومة تحذيره ان سيادة العراق ليست مبتذلة لحد تهميشها بهذه الافعال ، اذ ان عليه احترام ذالك ولا ينسى ان العراق كان ولا يزال دولة مستقلة بسواعد ابنائها الشجعان المضحين من الحشد والجيش وكل فصائل المقاومة المقاتلة وشهدائها البواسل “.
ودعا القيادي في الحشد الشعبي ، الحكومة العراقية الى ، ان ” عقد جلسة طارئة لمناقشة هذه الانتهاكات ووضع الحلول الجذرية لها سواء كانت من ترامب او غيره “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *