أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / السفارة الامريكية في بغداد تتعرض لقصف صاروخي ردا على زيارة ترامب المفاجئة

السفارة الامريكية في بغداد تتعرض لقصف صاروخي ردا على زيارة ترامب المفاجئة

اكدت مصادر اعلامية وشهود عيان في المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد يوم الخميس ان السفارة الامريكية في العاصمة تعرضت لقصف صاروخي وذلك فيما يبدو ردا على زيارة ترامب المفاجئة ليلة امس للعراق.

وذكرت هذه المصادر، ان سفارة الولايات المتحدة في المنطقة الخضراء المحصنة امنيا قد تعرضت فجر اليوم لقصف بصاروخين.
وقال شهود عيان من العالمين في المنطقة الخضراء ان السفارة قد اطلقت صافرات انذار عقب القصف الذي لم يُعلم خسائره البشرية والمادية.
يأتي هذا عقب زيارة مفاجئة اجراها الرئيس الامريكي لقوات بلاده في العراق يوم الأربعاء بمناسبة عيد الميلاد وهي أول زيارة له لمنطقة صراعات بعد عامين تقريبا من رئاسته وعقب أيام من الإعلان عن سحب القوات الأمريكية من سوريا.
وهبطت طائرة الرئاسة الأمريكية في قاعدة الأسد الجوية غربي بغداد بعد رحلة استمرت طوال الليل من واشنطن ومع ميلانيا ترامب ومجموعة صغيرة من المساعدين ومسؤولين بجهاز أمن الرئاسة وعدد من الصحفيين.
وقال قال الرئيس الأميركي للصحفيين على هامش الزيارة أنه لا خطط لديهم لسحب القوات الأميركية من العراق.
ورفعت السفارة الأميركية في بغداد التأهب الأمني بعد سقوط الصاروخين قربها.
هذا وذكر راديو اوستن الاوروبي ان القوات الامريكية اغلقت الاجواء العراقي عصر يوم امس الاربعاء امام حركة الطائرات بكل انواعها العسكرية والمدنية ودون موافقة الحكومة العراقية ولم تفصح عن السبب حتى تبين ان هذا الاجراء هو اجراد احترازي ضمن خطط تامين زيارة ترامب المفاجئة للعراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *